الفاخوري: اتفاقية منحة بقيمة 27.9 مليون دينار مقدمة من اليونيسف

اقتصاد نشر: 2016-07-09 10:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الفاخوري: اتفاقية منحة بقيمة 27.9 مليون دينار مقدمة من اليونيسف
الفاخوري: اتفاقية منحة بقيمة 27.9 مليون دينار مقدمة من اليونيسف
المصدر المصدر

 

اعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري عن توقيع اتفاقية وثيقة بروتوكول لمنحة بقيمة (27,9) مليون دينار أردني مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وذلك لدعم وزارة التربية والتعليم في تقديم خدمات تعليمية نوعية للأطفال المتأثرين بالأزمة السورية.


ويأتي هذا المشروع لاْحد المشاريع التي تعالج اولوية وردت ضمن خطة الاستجابة الاردنية(2016-2018) وكمتابعة لمخرجات مؤتمر لندن والعقد مع الأردن .


ويتضمن البروتوكول إنشاء وصيانة وتوسعة أماكن للعب في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم وشراء أجهزة ومعدات وأثاث، بالإضافة إلى بناء قدرات ودفع رواتب للمعلمين، وكذلك تغطية المصاريف الإدارية.


واشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الى ان المشروع يهدف إلى توفير القدرات اللازمة لرسم السياسات والتخطيط من أجل تعليم نوعي وآمن، وتحسين جودة التعليم من خلال تطوير مهارات مقدمي الخدمة في قطاع التعليم (معلمين، وإداريين، وموظفي ميدان)، وإشراك الأطفال وأولياء الأمور في الحشد المجتمعي والحياة المدرسية والدمج الإجتماعي، والى تطوير القدرة على التخطيط والمتابعة في مديريات وزارة التربية.


واضاف الوزير الفاخوري ان المشروع يعمل على نشر الوعي في المجتمع المحلي حول الخدمات التربوية المتوفرة ورفع مستوى مساحات التعلم، وتحسين عملية تسجيل الطلبة، وتحسين الدعم والتوجيه المقدمين للمعلمين، وتحسين ظروف عمل المعلمين، وتحسين تقييم أداء المعلمين، وكذلك يهدف الى دعم وتحسين مصادر التعليم والتعلم من خلال توفير الكتب المدرسية واستحداث مختبرات العلوم في المدارس.

 

أخبار ذات صلة