تغييرات ستطرأ على الحالة الجوية خلال الأيام القادمة

طقس
نشر: 2016-07-08 00:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تغييرات ستطرأ على الحالة الجوية خلال الأيام القادمة
تغييرات ستطرأ على الحالة الجوية خلال الأيام القادمة

سادت طوال الأسبوعين الماضيين، وحتى أيام عيد الفطر المُبارك، أجواء صيفية اعتيادية حيث كانت درجات الحرارة حول مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام، حيث راوحت العظمى حاجز الـ30 مئوية في عمان والمدن الأردنية، مع أجواء وصفت باللطيفة ليلاً.

 

لكن، وفقاً للخرائط الجوية طويلة المدى لدى كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب"، هنالك بعض التغيّرات ستطرأ على هذه المنظومة خلال الأيام القادمة من ناحية ارتفاع درجات الحرارة، بحيث ترتفع بمقدار 3-4 درجات مئوية مُقارنة بالفترة الماضية، مع التركيز على بقاء الأجواء مُعتدلة ليلاً.

 

 

وسيبدو هذا الارتفاع جلياً بدءاً من الأسبوع القادم وحتى انتصاف تموز الجاري على الأقل، لكن كما تحدثنا، سيكون هذا الارتفاع طفيفاً وليس واضحاً، ولن يرقى إلى مُسمّى "موجة حارة"، بحيث تكون العظمى في وسط الثلاثينيات مئوية في عمان والمدن الأردنية.

 

إلى ذلك، تشير التوقعات الشهرية لدى "طقس العرب" إلى استبعاد تأثر المملكة بـ"موجات حارة" خلال تموز الجاري، لكنها ستزور المنطقة مع آب المُقبل، إذ من المتوقع أن تتجاوز حينها درجات الحرارة مُعدلاتها إجمالاً في ظل تقدّم مُتكرر لامتداد المنخفض الموسمي نحو المنطقة. في حين تشير ذات التوقعات والمؤشرات إلى انخفاض الحرارة عن مُعدلاتها العامة خلال أيلول المقبل بمشيئة الله والذي سيكون أكثر اعتدالاً مُقارنة بأيلول 2015 المنصرم والذي شهد حينها عدّة موجات حارة ترافقت بعواصف رملية.

أخبار ذات صلة