Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع الطلب على المحروقات اليوم بنسبة 50 % | رؤيا الإخباري

ارتفاع الطلب على المحروقات اليوم بنسبة 50 %

اقتصاد
نشر: 2016-07-05 16:28 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

قال نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات، ان الطلب على المحروقات ارتفع خلال الأيام الثلاثة الماضية، وبلغ ذورته اليوم الثلاثاء بنسبة 50 بالمئة.

وأضاف السعيدات ، ان الطلب على أسطوانات الغاز ارتفع هو الاخر بمعدل 10 الاف الى 18 الف أسطوانة يوميا وسجل السبت 88 الفا، مؤكدا استعداد محطات المحروقات ومحال بيع أسطوانات الغاز لتلبية احتياجات المستهلكين خلال عطلة العيد.

وفيما يتعلق بالزيادة في الطلب على المشتقات النفطية أوضح السعيدات ان الطلب على البنزين اوكتان 95 ارتفع خلال الأيام الثلاثة الماضية بنسبة 45 بالمئة وعلى اوكتان 90 بنسبة 60 بالمئة وعلى الديزل بنسبة 30 بالمئة.

اما فيما يتعلق بالغاز المنزلي قال السعيدات ان معدل الزيادة في الطلب على هذه المادة ارتفع خلال الأيام الثلاثة الماضية ما بين 10 الاف الى 18 الف أسطوانة يوميا وبلغ ذروته يوم السبت الماضي عندما بلغ 88 الفا من اصل المعدل الذي يتراوح عند 70 الف أسطوانة يوميا عادة.

وطمأن نقيب أصحاب محطات الحروقات المواطنين بان جميع احتياجاتهم ستكون ملباة ولن يواجهوا أي صعوبات في الحصول على المحروقات والغاز خاصة وان المصفاة ستعود للعمل اعتبارا من صباح الخميس المقبل.

وقال ان النقابة تواصل منذ يوم امس التنسيق مع شركة مصفاة البترول لتزويد محطات المحروقات ومحال بيع أسطوانات الغاز بحاجتها لسد احتياجات المستهلكين خلال عطلة العيد وان المصفاة مددت دوام يوم امس واليوم حتى الساعة الثانية عشرة ليلا لتلبية احتياجات محطات المحروقات.

ويتراوح استهلاك المملكة اليومي من المشتقات النفطية ما بين 5ر7 الف طن الى 9 الاف طن في الأيام العادية فيما يبلغ معدل استهلاك الغاز المنزلي نحو 70 الف أسطوانة.

أخبار ذات صلة

newsletter