Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالأرقام .. هكذا ضرب الإرهاب في رمضان | رؤيا الإخباري

بالأرقام .. هكذا ضرب الإرهاب في رمضان

هنا وهناك
نشر: 2016-07-04 22:15 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

شهد شهر رمضان سلسلة من الهجمات الإرهابية تبنتها تنظيمات متطرفة، أسفرت عن حصيلة كبيرة من القتلى والمصابين، ما تسبب في حالة من الهلع والفزع في صفوف المدنيين في مدن عدة.

 

ونورد فيما يلي سجلا لأبرز العمليات الإرهابية مرتبة زمنيا..

 

- الاثنين 6 يونيو (أول رمضان في أغلب الدول العربية): هاجم مسلح مركزا للمخابرات الأردنية قرب مخيم البقعة شمال عمان، مخلفا 5 قتلى.

 

- الأربعاء 8 يونيو: استهدف هجوم دموي، تبناه حزب العمال الكردستاني، مركزا للشرطة جنوب شرقي تركيا، أسفر عن مقتل 6 أشخاص.

 

- الخميس 9 يونيو: فجر انتحاري مركبته الملغومة عند بوابات القاعدة العسكرية الإثيوبية، ما أدى إلى مقتل 43 جنديا إثيوبيا.

 

- الأحد 12 يونيو: قتل 49 شخصا وأصيب أكثر من 50 آخرين، في ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو الأميركية على يد مسلح أعلن مبايعته لداعش الارهابي.

 

وفي نفس اليوم، أصيب 4 أشخاص في انفجار بمنطقة التفتيش في ثاني أكثر المطارات ازدحاما في الصين بشنغهاي، بعد أن قام المنفذ باستخدام ألعاب نارية محشوة داخل زجاجات بيرة فارغة.

 

- الخميس 16 يونيو: قتل اثنان من رجال الشرطة المصرية بعد هجوم مسلح لملثمين على منزلهما في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

 

- الجمعة 17 يونيو: قتل المسؤول الأمني لمنطقة حي البكر في قضاء هيت في محافظة الأنبار غربي العراق و7 من معاونيه، أثناء صدهم لهجوم نفذه تنظيم داعش الارهابي الارهابي.

 

- الثلاثاء 21 يونيو: استهدف هجوم، بواسطة سيارة مفخخة، موقعا عسكريا قرب الحدود الأردنية السورية، أدى إلى مقتل 6 من قوات الأمن الأردني وإصابة 14 آخرين.

 

- الاثنين 27 يونيو: استهدفت سلسلة تفجيرات انتحارية في وقت الإفطار مواقع عسكرية للجيش اليمني في المكلا، خلفت 48 قتلى و37 مصابا، فيما أعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن الهجمات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter