Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اغلاق منشأة غذائية واحدة وايقاف 29 بأربد | رؤيا الإخباري

اغلاق منشأة غذائية واحدة وايقاف 29 بأربد

الأردن
نشر: 2016-07-02 14:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

اظهر تقرير لجان الصحة والسلامة العامة في محافظة اربد التزام كبير من قبل المنشآت الغذائية بتحقيق المعايير والاشتراطات الصحية مقابل مخالفات محدودة تم التعامل معها وفق القانون.

واوضح محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب رئيس لجان الصحة والسلامة العامة في المحافظة اليوم السبت ان حصيلة عمل اللجان على مدار ايام الماضية من شهر رمضان المبارك كانت تحرر 63 انذارا و50 مخالفة واغلاق مؤسسة غذائية واحدة عن العمل مقابل ايقاف 29 مؤسسة مماثلة.

وبين الشهاب ان الائتلافات شملت 280 كغم من المواد الصلبة و1625 لترا من المواد السائلة لافتا الى ان اللجان تلقت خلال نفس الفترة 177 شكوى تم التعامل معها والتحقق منها واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق من ثبتت المخالفة موضوع الشكوى فيها.

واكد المحافظ الشهاب ان لجان الصحة والسلامة العامة ستستمر بعملها بعد لانتهاء من شهر رمضان المبارك بأداء عملها بنفس الوتيرة والهمة باعتبار ادامة المحافظة على صحة المواطن وسلامة غذائه وتوفير السلامة العامة له واجب وطني واولوية قصوى ودعا اصحاب المنشآت والمؤسسات الغذائية والعالمين فيها الى التقيد التام بالاشتراطات الصحية المطلوبة لاسيما المطاعم خلال فترة العيد.

واشار الى ان اللجان الصحية نفذت خلال الشهر الفضيل اكثر من 500 زيارة وجولة على مختلف صنوف المنشآت والمؤسسات الغذائية بما فيها الكوفي شوبات والمولات ومحال بيع الحلويات والاجبان والمخابز والبقالات والمستودعات كان هدفها الرئيس تحقيق الجانب التوعي والارشادي من عمل اللجان المتصل برفع مستوى المعرفة اللازمة بكيفية المحافظة على سلامة الغذاء والابتعاد عن اي سلوكيات سلبية والتحايل بأساليب الغش المختلفة التي يلجأ اليها البعض.

أخبار ذات صلة

newsletter