طقس عيد الفطر المُبارك: أجواء صيفية اعتيادية متوقعة

طقس نشر: 2016-07-02 01:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
العاصمة عمان
العاصمة عمان
المصدر المصدر

انتهى مع الأسبوع الأخير من رمضان تأثير الكتلة الهوائية الحارة التي امتدت على مدار عشر أيام من منه، وعادت درجات الحرارة وأصبحت حول مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام.

وكما ذكرت التقارير الدورية الصادرة عن "طقس العرب" فإن الفترة المتبقية من الشهر الفضيل ستشهد أجواءً صيفية اعتيادية ودرجات حرارة قريبة من مُعدلاتها العامة إجمالاً، حيث لن تؤثر أيّة كتل هوائية حارة على المنطقة، إذ أن الظروف غير مواتية لتقدّم امتداد المنخفض الموسمي نحو المنطقة والمسؤول -بعد مشيئة الله- عن جلب مُعظم "الموجات الحارة" إلى المنطقة.

إلى ذلك، تُشير الحسابات الفلكية الخاصة بـ"طقس العرب"، إلى أن غُرّة شهر شوال، أي اليوم الأول من أيام عيد الفطر المُبارك، ستوافق الأربعاء السادس من تموز القادم، بمشيئة الله. ويتوقع استمرار تأثير الأجواء الصيفية الاعتيادية على المنطقة، بحيث تكون درجات الحرارة في سياق مُعدلاتها المُعتادة.

ومن المنتظر أن تكون العظمى خلال الفترة القادمة وصولاً إلى أيام عيد الفطر المُبارك، في عمان والمدن الأردنية، حول حاجز 30 مئوية، في حين تكون الصغرى دون 20 مئوية بقليل وسط أجواء لطيفة وغالباً رطبة ليلاً.

أما مناطق البحر الميت والعقبة، والتي تُعتبر الوجهة السياحية الأولى للأردنين، ستقترب العظمى فيها من حاجز 40 مئوية، وسط أجواء صيفية حارة اعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام.

أخبار ذات صلة