"المستقلة" توافق على طلب "المحامين" بمراقبة الانتخابات

محليات
نشر: 2016-06-29 18:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: حمزة الشوابكة
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال رئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين عضو مجلس النقابة وليد العدوان ان الهيئة المستقلة للانتخابات وافقت على طلب اللجنة المشاركة في مراقبة الانتخابات النيابية القادمة.


واضاف في تصريح صحفي انه سيكون للنقابة دورا بارزا في مراقبة الانتخابات على الشكل الامثل لما لها من خبرة وباع طويل ودراية في الامور القانونية والاداية للانتخابات.


واشار العدوان ان اللجنة قامت خلال الفترىة الماضية بجهود كبيرة على صعيد قضايا الحريات للمواطنين والمحامين.


ولفت الى ان اللجنة تبنت مؤخرا قضية مواطن فلسطيني طلبت سلطات الاحتلال المملكة تسليمه لها من خلال طلب تسليم المجرمين والذي تم تسجيله في المحكمة، حيث قررت اللجنة تبني قضية المواطن الفلسطيني وكلفت عضوا اللجنة ابراهيم الحايك ود.ابراهيم الغويري، حيث انتصرت اللجنة للمواطن الفلسطيني وتم رد طلب سلطات الاحتلال.


وبين العدوان ان اللجنة لازالت تتابع قضية المواطن رائد عطيش والذي يطالب السلطات الامريكية باعادة بناته المختطفات هناك اليه، كما انه كان لها دور في انهاء ملف احد المواطنين مع الجهات الامنية المختصة.


واوضح ان اللجنة قررت تبني قضية الصحفي الموقوف لدى السلطات الاماراتية تيسير النجار والمشاركة في الجهود المبذولة للمطالبة باطلاق سراحه وعودته الى اهله، ومناشدة المسؤولية في دولة الامارات العربية الشقيقة الافراج عنه.


وذكر ان اللجنة مستمرة في النظر في عدد من قضايا تتعلق بحقوق المواطنين وحرياتهم وانها تبذل جهودا كبيرة من اجل الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الانسان.

أخبار ذات صلة

newsletter