الذنيبات يتحدث عن موعد إعلان نتائج " التوجيهي "

محليات
نشر: 2016-06-26 17:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تحدث وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد الذنيبات عن موعد إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة، التي كان آخر جلساتها اليوم، معربا عن أمله أن يتم إعلان النتائج قبل التاريخ الذي تم الإعلان فيه عن نتائج الدورة الصيفية للعام الماضي.

 

وفي صيفية التوجيهي العام الماضي أعلنت النتائج بشكل مفاجئ يوم 27/7/2015، وعقد الذنيبات مؤتمر إعلان النتائج دون موعد مسبق.


وأعلن الوزير، الأحد، ختام جلسات امتحان الثانوية العامة " التوجيهي " ، مؤكداً أن هذا الامتحان الوطني الهام يعبر عن مفهوم العدالة الحقيقية بين الطلبة ، ويعطي كل ذي حق حقه.


وأوضح الدكتور الذنيبات أن عملية تصحيح أوراق الامتحان قد بدأت بمشاركة حوالي (18) ألف معلم ومعلمة موزعين على ( 95 ) مركزا في مختلف محافظات المملكة، وتسير وفق ما هو مخطط لها زمنيا، وبوتيرة مناسبة.


وأعرب عن أمله الانتهاء منها في وقت مبكر، وإعلان النتائج قبل التاريخ الذي تم الإعلان فيه عن نتائج الدورة الصيفية للعام الماضي. 


وعادة ما يتحول انتظار موعد إعلان النتائج في الأردن، لضغط كبير يتعرض له الطلبة وعائلاتهم، وتنهال التعليقات الساخرة والمضحكة، تجاهها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وبدأت جلسات الثانوية العامة في الثالث عشر من الشهر الجاري بمشاركة 128 الف مشترك في الفرعين الأكاديمي والمهني و في الدراسة النظامية والخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter