نقل ملكية مساهمة الحكومة في الشركات الى "إدارة المساهمات"

اقتصاد نشر: 2016-06-26 16:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نقل ملكية مساهمة الحكومة في الشركات الى "إدارة المساهمات"
نقل ملكية مساهمة الحكومة في الشركات الى "إدارة المساهمات"
المصدر المصدر

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على نقل ملكية مساهمة حكومة المملكة الاردنية الهاشمية في الشركات الى شركة ادارة المساهمات الحكومية واعتبار ممثلي الحكومة في مجالس ادارة هذه الشركات ممثلين للشركة.

وكان مجلس الوزراء وافق في وقت سابق على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة لتملك وادارة المساهمات والاستثمارات برأسمال مقداره نصف مليون دينار.

وتأتي اهمية شركة ادارة المساهمات الحكومية حيث انها توفر مرجعية واحدة لمساهمات الحكومة وتوفر مزيدا من الشفافية والوضوح في ادارة الاستثمارات الحكومية وتعزز من اجراءات الحرص على المال العام.

والشركات التي سيتم نقل ملكية مساهمة الحكومة فيها البالغة 55 مليونا و 233 الفا و 266 دينارا الى اسم شركة ادارة المساهمات الحكومية هي شركة البترول الوطنية, المركز الاردني للصناعات البيولوجية , شركة الالبان الاردنية , الشركة الاردنية للتعليم الفندقي , الشركة الاردنية للسياحة والمياه المعدنية , اكاديمية الطيران الملكية الاردنية , شركة المنشآت والمجمعات العقارية , الشركة المتكاملة للنقل المتعدد , شركة المدن الصناعية وشركة توليد الكهرباء المركزية.

أخبار ذات صلة