الاتصالات تضبـط شبكة غير مشروعة لسرقة المكالمات الدولية

اقتصاد
نشر: 2016-06-26 09:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

ضبطت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من خلال كوادرها المعنية وبالتعاون مع الاجهزة الأمنية شبكة اتصالات غير مشروعة لسرقة المكالمات الدولية.

وحسب بيان صحافي عن الهيئة تبين بعد التحقيق والمتابعة ان هذه الشبكة تم إنشاؤها وإدارتها وتشغيلها من قبل شخص يعمل في احدى شركات الاتصالات الرئيسية العاملة في المملكة من خلال استخدام أجهزة متخصصة وتقنية تعرف بـالـ (SIMBOX)، تم توزيعها ونشرها في عدة مناطق من العاصمة عمان إضافة الى كل من مدينتي السلط والرمثا.

وقد تم استخدام الشبكة لتقديم خدمات اتصالات عامة دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة، ومن خلال استخدام شبكات الاتصالات العامة المرخصة والربط معها بطرق غير مشروعة لتمرير المكالمات الدولية وإنهائها خلافاً لأحكام قانون الاتصالات.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أنّ الهيئة تحرص على تنفيذ الدور المناط بها في قانون الاتصالات فيما يتعلق بمنحها صلاحية "الضابطة العدلية" والمتضمنة ضبط المخالفات المتعلقة بأجهزة ومعدات الاتصالات غير المرخصة أو المخالفة للقانون وذلك حمايةً لمصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وحماية الشركات والجهات الحاصلة على التراخيص من خلال ضمان أمن الاتصالات وعدم السماح بتمرير مكالمات بطرق غير مشروعة.

وأكد الجبور عدم قانونية الاستخدام والاحتفاظ والمتاجرة بأجهزة (SIMBOX)، مشيرا الى التزام الهيئة بمواصلة تنفيذ المزيد من الحملات وجولات الكشف الميداني في كافة أرجاء المملكة والقيام بكل ما من شأنه ان يضع حداً لارتكاب اي مخالفات قد تؤثر على أمن البلد واقتصاده والمساس بالمصالح والعوائد المالية لمقدمي خدمات الاتصالات وخزينة الدولة.

أخبار ذات صلة

newsletter