روسيا تتجاهل التحذيرات الأمريكية وتواصل غاراتها في سوريا

عربي دولي
نشر: 2016-06-24 16:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

نوهت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية إلى أن روسيا تتجاهل التحذيرات الأمريكية وتقوم بقصف قوات سورية مدعومة من الولايات المتحدة تقاتل عصابة داعش الارهابية ضمن الحرب على الإرهاب التي يقوم بها التحالف الدولي بما فيه روسيا.

 

وكانت مقاتلات روسية قد قصفت مواقع للمقاتلين السوريين من جيش سوريا الجديد في وقت سابق من الأسبوع الجاري، متجاهلة عدة تحذيرات من قادة الولايات المتحدة، في ما وصفه مسؤولون في الجيش الأمريكي بأنه الفعل الأكثر استفزازا منذ بدء الحملة الجوية الروسية على سوريا العام الماضي.

 

واستهدفت روسيا بالقصف الجوي قاعدة للمقاتلين السوريين قرب الحدود السورية مع الأردن والعراق، بعيدا عن المناطق التي كان ينشط فيها الطيران الحربي الروسي.

 

وأضافت الصحيفة أن بعض المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن روسيا شنت هذه الغارات كي تجبر الولايات المتحدة على التعاون معها، حيث إن موسكو تريد من الطيران الأمريكي الاشتراك في العمليات الحربية، وذلك من أجل تبادل المعلومات الاستخبارية والأهداف.

 

لكن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ترفض هذه الفكرة لأن من شأنها أن تضع القوات الأمريكية إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي يتوجب عليه ترك السلطة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القصف الروسي يأتي في وقت يشن فيه عشرات الدبلوماسيين ثورة على البيت الأبيض مطالبين إدارة الرئيس أوباما بتوجيه ضربات عسكرية ضد نظام الأسد. يشار إلى أن الطائرات الروسية شنت في الأيام الماضية غارات مستخدمة قنابل عنقودية على هذا المعسكر الذي كاد أن يتعرض للإبادة، لولا اعتراض طائرات التحالف للطائرات الروسية وإجبارها على الانسحاب

أخبار ذات صلة

newsletter