درجات الحرارة تتجه إلى مُعدلاتها اعتباراً من الإثنين

طقس نشر: 2016-06-23 22:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
درجات الحرارة تتجه إلى مُعدلاتها اعتباراً من الإثنين
درجات الحرارة تتجه إلى مُعدلاتها اعتباراً من الإثنين
المصدر المصدر

تبدأ درجات الحرارة رحلة انخفاضها بمشيئة الله اعتباراً من يوم الإثنين القادم، حيث تنحسر الكتلة الهوائية الحارة التي تتوضّع فوق بادية الشام والمُرافقة لامتداد المنخفض الموسمي، بعيداً عن المنطقة، مُفسحةً المجال أمام تدفق تيارات هوائية بحرية رطبة ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها العامة.

وفي التفاصيل، وبعد التوقعات بارتفاع درجات الحرارة بشكل إضافي في الفترة الممتدة بين الجمعة والأحد لتتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، والتي تبلغ بحدود 30 درجة مئوية في عمان، لتسود أجواء حارة نهاراً في عموم المناطق. يتوقع أن تتجه درجات الحرارة إلى الانخفاض الملموس بدءاً من الإثنين بمشيئة الله.

وتكون درجات الحرارة العظمى بين الجمعة إلى الأحد في وسط إلى أواخر الثلاثينيات مئوية في عمان والمدن الأردنية، إلا أنها تنخفض لتقترب من مُعدلاتها الإثنين، وربما حتى تقل عنها الثلاثاء القادم، ويُرافق ذلك نشاط في الرياح الغربية وظهور للسُحب المنخفضة، كذلك شعور "إضافي بالبرودة" مع ساعات الليل في المناطق الجبلية.

وبشأن التوقعات الأولية لفترة عيد الفطر المُبارك، أعاده الله على الجميع بالخير واليُمن والبركات، يتوقع أن تكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها العامة إلى أقل بقليل، وذلك نتيجة احتمالية توضّع كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة مع بداية تموز القادم فوق تركيا والجزر اليونانية، وما يحمله ذلك من انخفاض في درجات الحرارة في منطقة شرق حوض البحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة.

أخبار ذات صلة