اغلاق افرع مصنع في خريبة السوق وجرش بسبب تلوث منتجاته من الالبان

محليات
نشر: 2016-06-23 21:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اغلاق افرع مصنع في خريبة السوق وجرش بسبب تلوث منتجاته من الالبان
اغلاق افرع مصنع في خريبة السوق وجرش بسبب تلوث منتجاته من الالبان

أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الخميس 3 افرع لاحد المصانع المنتجة للالبان والاجبان في منطقة خريبة السوق وفرع اخر بمحافظة جرش ، وحجز طن واحد من الالبان والاجبان ولبن الشنينة.


وياتي الاجراء هذا بعد اغلاق المصنع الرئيسي في منطقة الوحدات حي الدبايبة من قبل المؤسسة الاربعاء بعد رصد وجود حشرات (صراصير وذباب) وتلوث المنتجات بمياه الصرف الصحي اضافة الى تربية الدجاج في المعمل ومخالفات اخرى.


وقامت المؤسسة بمتابعة اجراءاتها الرقابية لليوم التالي على التوالي لافرع المصنع الذي اغلق بالشمع الاحمر، واحيل اصحابه الثلاث للقضاء.


وقال مصدر مسؤول في المؤسسة ان فرعين تم اغلاقهما في خريبة السوق يعودان للمصنع حيث جرى حجز كمية من الالبان والاجبان لحين اتلافها ،حيث زود افرعين المذكورين بمنتجات ذلك المصنع الذي جرى اغلاقه الاربعاء .


واضاف المصدر لـ" رؤيا" ان فرع اخر لا يحمل اسم المصنع لكنه يحمل اسم اخر قد جرى حجز كمية من الالبان والاجبان ولبن الشنينة الموجودة بداخل المحل لمخالفتها الشروط الصحية ولكون منتجات الفرع تعود لمنجات المصنع المغلق.


وفي السياق ذاته، قال المصدر ان المؤسسة اغلقت منذ الاول من رمضان وحتى تاريخ اليوم ،28 مؤسسة غذائية، وايقاف 183 مؤسسة غذائية عن العمل لحين تصويب اوضاعها ،ضمن 1214 زيارة ميدانية نفذتها كوادر المؤسسة في عمان.


كما اتلفت ما مجموعه 153374 كيلو غرام من المواد الغذائية الصلبة فيما اتلفت 4888 لتر من المواد السائلة من المشروبات والعصائر.
وبين المصدر ان المؤسسة احالت 95 مؤسسة غذائية الى المحكمة المختصة لمخالفتها القوانين وشروط السلامة الصحية الغذائية اضافة الى انذار 786 مؤسسة غذائية.

أخبار ذات صلة