الذنيبات يتفقد قاعات التوجيهي في لواء ماركا بعمان

محليات
نشر: 2016-06-19 14:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الذنيبات يتفقد قاعات التوجيهي في لواء ماركا بعمان
الذنيبات يتفقد قاعات التوجيهي في لواء ماركا بعمان

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم عدداً من قاعات امتحان شهادة الدارسة الثانوية للدورة الصيفية التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا شملت مدرسة الامام مالك الثانوية للبنين ومدرسة القصور الثانوية للبنات ، اطمأن خلالها على سير الامتحان في يومه السادس.

وبين الدكتور محمد الذنيبات الذي شهد عملية فتح الأسئلة وتوزيعها على الطلبة في مدرسة الامام مالك الثانوية للبنين ، أن الامتحان سار بشكل متميز والتزام وانضباط كبيرين ، مشيداً بمستوى الوعي الكبير بأهمية الحفاظ على الامتحان لدى الطلبة وأولياء أمورهم.

واستمع الدكتور الذنيبات لملاحظات عدد من الطلبة حول الامتحان وطبيعة الأسئلة والوقت المخصص له ، حيث عبر الطلبة عن ارتياحهم لمستواه ، مشيدين بالاجراءات عالية المستوى التي تعاملت بها الوزارة في تنفيذه وما وفرته من بيئة امتحانية ملائمة.

وخلال جولته التفقدية اطمأن الدكتور الذنيبات على عدد من الطلبة الكفيفين في مدرسة الامام مالك وإحدى الطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة القصور الثانوية للبنات مستفسراً عن مجريات الامتحانات والخدمات التي توفرها الوزارة للطلبة من هذه الفئة.

وأشاد الدكتور الذنيبات بجهود القائمين على الامتحان من الأسرة التربوية ومؤسسات وطنية ، إضافة إلى وسائل الإعلام والمجتمع المحلي والفعاليات الوطنية الداعمة للوزارة في جهودها لعقد الامتحان.

وعبر الدكتور الذنيبات عن أمله بأن تسير باقي أيام الامتحان على نفس درجة الانضباط والالتزام الذي سار عليه الامتحانات السابقة وبما يضمن تحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة.

وبين الدكتور الذنيبات أنه لم يلحظ خلال جولته اليوم أي تجمعات أو تجمهر للمواطنين في محيط القاعات وخارجها كما كان سابقاً ، ما يشير إلى تعاون المواطنين مع الوزارة وحرصهم على توفير الأجواء الامتحانية الهادئة والآمنة لأبنائهم.

من جانبهما تفقد الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي سلايطة اليوم قاعات الامتحان في محافظة إربد ولواء الجامعة ، واطلعا على سير الامتحان في تلك القاعات ، مبدين ارتياحهما لمجرياته ، كما جالت فرقا ولجان اشرافيه من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

يذكر أنه كان قد تقدم اليوم نحو ( 112 ) ألف طالب وطالبة للامتحان في يومه السادس من فروع التعليم المختلفة.

من جانبه ثمن الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد التزام الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان داعياً إياهم إلى ضرورة إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية للأردني ، وجواز السفر لغير الأردني ، والبطاقة الأمنية للطالب السوري ( الذي لا يحمل جواز سفر ) عند تقديم الامتحان يومياً ، لأنه لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك.

كما دعاهم إلى الحرص على الحضور لقاعة الامتحان قبل الوقت بعشرين دقيقة من بدء الامتحان ، مبيناً أن باب المدرسة سيغلق عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب ، مشيراً إلى أن امتحان الجلسة الأولى يبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحاً ، وامتحان الجلسة الثانية في الواحدة والنصف ظهراً.

ودعاهم إلى الحرص على عدم ارتكاب أي مخالفة لتعليمات الامتحان ، مثل : اصطحاب قصاصات الورق ، أو الحديث إلى الطلبة ، أو رمي ورقة الأسئلة خارج الغرفة ، أو إثارة الشغب داخل القاعة ، أو الخروج منها عنوة ، أو تمزيق ورقة الأسئلة ، أو دفتر إجاباتهم ، أو إجابة زملائهم ، أو الجلوس في المكان غير المخصص لهم ، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان ، لأن ذلك يعرضهم للعقوبة.

ودعا الجلاد الطلبة إلى ضرورة الاطلاع على هذه التعليمات على موقع الوزارة الالكتروني (www.moe.gov.jo ) والحرص على الالتزام بها تجنبا لأي مخالفة نصت عليها هذه التعليمات .

 

أخبار ذات صلة

newsletter