الصحة تنفي وجود تسرب اشعاعي في مستشفى الاميرة بسمة باربد

محليات
نشر: 2016-05-24 15:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصحة تنفي وجود تسرب اشعاعي في مستشفى الاميرة بسمة باربد
الصحة تنفي وجود تسرب اشعاعي في مستشفى الاميرة بسمة باربد

اكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي عدم صحة ما تداولته بعض الصحف والمواقع الالكترونية عن وجود تسرب شعاعي من حجرات تصوير الاشعة في مستشفى الاميرة بسمة في اربد.


وقال في بيان صحفي اليوم الثلاثاء انه ولمزيد من التاكيد على عدم وجود اي تسرب اشعاعي فقد قامت مديرية الوقاية الشعاعية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فجر اليوم الثلاثاء باجراء قياسات في مواقع التصوير الشعاعي في المستشفى ولم يتم رصد اي تسرب شعاعي في اي من مواقع المستشفى التي يستخدم فيها التصوير الشعاعي.


واضاف الازرعي انه كما في مستشفى الاميرة بسمة وكذلك في باقي مستشفيات الوزارة فان اجراءات صارمة تتخذ على صعيد الاجهزة المستخدمة في التصوير الشعاعي كما تتبع جميع الاجراءات الانشائية والفنية والوقائية التي تضمن عدم تسرب اشعاعي.


واشار الى ان اجراءات السلامة على صعيد استخدام الاجهزة الشعاعية والحفاظ على بيئة الاماكن التي توجد فيها هذه الاجهزة والمحيطة بها كذلك هي على راس سلم الاولويات لافتا الى التعاون والتنسيق المكثف والدائم والمستمر مع الجهات المختصة التي تقوم بشكل دوري وكلما دعت الحاجة باجراء القياسات اللازمة للتاكد من عدم رصد اي تسرب اشعاعي.


واشار الازرعي الى ان المستشفى حاصل على (رخصة اشعاعية ) من الجهات المختصة ولا يمكن ان تمنح هذه الرخصة في حال وجود اي تسرب شعاعي يشكل خطرا على صحة المراجعين او الكوادر الصحية ولا سيما التي تعمل في مجال التصوير الشعاعي حيث ان هؤلاء ايضا يستخدمون وسائل الوقاية الشخصية اللازمة من الاشعاع.

أخبار ذات صلة

newsletter