ضبط 72 متسولاً من جنسيات عربية وآسيوية

محليات
نشر: 2016-05-21 09:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

حذر مدير وحدة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر كلوب من دخول جنسيات غير اردنية على التسول وخاصة من جنسيات اسيوية.


واضاف ان التسول لم يعد مقتصرا على الاردنيين فحسب فقد ضبطت لجان مكافحة التسول مؤخرا متسولين من جنسيات اسيوية وعربية تجاوز عددهم 72 متسولا ومتسولة.


واشار كلوب ان هذا الامر يحدث للمرة الاولى في حين كان سابقا التسول محصورا على الاردنيين فقط محذرا من هذه الظاهرة الجديدة التي تزيد من اعباء لجان مكافحة التسول وتعتبر مؤشرا على رغبة المتسولين بجني المال السريع دون اللجوء للعمل وكسب المال بطرقه المشروعة.


واكد كلوب ان اي متسول يتم ضبطه من جنسية غير اردنية يتم معاملته كالمتسول الاردني وتؤخذ بحقه جميع الاجراءات اللازمة.


واوضح ان التسول يعتبر مهنة لكثير من المتسولين في حين يلاحظ انه منظم من قبل البعض وخاصة الاسر التي تُسخّر ابناءها للتسول وتقوم بتنظيم نقلهم من مكان الى اخر ومراقبتهم.


لافتا الى ان اجراءات صارمة اتخذت مؤخرا بحق الاسر التي تُسخّر ابناءها للتسول كدفع غرامات مالية مرتفعة والايقاف لرب الاسرة في حال ثبوت تسخيره لابنائه يتسولون.


وبين كلوب ان غالبية الاسر تنكر تسولها او دفع ابنائها للتسول الا ان لجان مكافحة التسول لا تقوم بضبط اي طفل الا بعد التاكد من انه يتسول في حين لا يوجد اي مبرر لوجود اطفال بالشوارع او على الاشارات الضوئية يتنقلون بين السيارات في ساعات متأخرة بالليل.


وطالب كلوب المواطنين بالتبليغ عن اي حالة تسول سواء كانت لاردنيين او من جنسيات عربية مجاورة او جنسيات اسيوية وعدم مساعدتهم كونهم لا يحتاجون للمال وكثير منهم يمتلك حسابات بنكية وعقارات وسيارات.

أخبار ذات صلة

newsletter