نشاط في سوق البناء خلال الربع الأول من العام الحالي

اقتصاد
نشر: 2016-05-17 19:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نشاط في سوق البناء خلال الربع الأول من العام الحالي
نشاط في سوق البناء خلال الربع الأول من العام الحالي

اكدت بياناتُ دائرةِ الاحصاءاتِ العامة، وجودَ نشاطٍ في البناءِ خلالَ الربعِ الاولِ من العام الحالي، مع ارتفاعِ عددِ رخصِ البناءِ بنسبةِ تسعهٍ في المئه ،مقارنةً بذاتِ الفترةِ من العام الماضي.


واظهر التقريرُ الاحصائي، انهُ في الربعِ الاولِ من هذا العام تم اصدارُ ثمانيهِ الافٍ وستِ مئهٍ وثمانٍ واربعينَ رخصةَ بناءٍ بمساحةِ مليونين وتسعِ مئهٍ وثلاثهٍ وثمانينَ الفَ مترٍ مربع، مقابلَ سبعهِ الافٍ وتسعِ مئهٍ وإحدى وثلاثينَ رخصةً بمساحةِ مليونين وتسعِ مئهٍ وتسعهِ الافِ مترٍ مربع في الربعِ الاولِ من العامِ الماضي.


وسُجلَ في الربعِ الاولِ من هذا العام، تراجعٌ في مَساحاتِ الأبنيةِ التي رُخصت للأغراضِ السكــــــنية وبنسبةِ 5.4 % مقابلَ ارتفاعٍ كبيرٍ للاغراضِ غيرِ السكنيةِ بنسبةِ 55.3%.


أما على مستوى المحافظات، فقد حازت العاصمةُ على المرتبةِ الأولى من حيثُ إجماليُ مساحةِ الأبنيةِ المرخصةِ بنسبةٍ بلغت 43%، تلاها إربد بنسبةِ 22.9%، والزرقاء بنسبة 10.4%، والبلقاء بنسبة 6.8%، والعقبة بنسبة 4.8%، والمفرق بنسبة 2.8%، و جرش بنسبة 2.5%، و الكرك بنسبة 2.3%، وعجلون بنسبة 1.5%، ثم معان بنسبةِ 1.4%، في حين شكلت مساحةُ الأبنيةِ المرخصةِ في بقيةِ المحافظاتِ ما نسبته 1.6% من إجمالي مساحةِ الأبنيةِ المرخصة.

أخبار ذات صلة