ليفربول يحقق فوزاً مهماً على اليونايتد

رياضة
نشر: 2016-03-11 09:50 آخر تحديث: 2016-07-30 19:40
ليفربول يحقق فوزاً مهماً على اليونايتد
ليفربول يحقق فوزاً مهماً على اليونايتد

رؤيا - حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزًا مريحًا ومستحقًا على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في مباراة ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

فعلى ملعب أنفيلد، دخل ليفربول المباراة لتحقيق فوزًا هو الأول على اليونايتد منذ قرابة العامين يريحه قبل مباراة العودة في الأولد ترافورد. اليونايتد تأخر كثيرًا في دخول المباراة التي سيطر ليفربول عليها منذ البداية وكان عازمًا على تحقيق الفوز، وفي الدقيقة 20 ومن إحدى توغلات الظهير الأيمن لليفربول (ناثانييل كلاين) تلقى تمريرة رائعة من (إيمري كان) اضطر (ممفيس ديباي) لعرقلته داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها مهاجم الريدز (دانييل ستوريدج) بنجاح على يمين الحارس الإسباني (دافيد دي خيا)، الهدف أعطى ليفربول دفعة كبيرة وكاد (فيليب كوتينهو) أن يضيف الهدف الثاني للفريق بعدها بأربع دقائق من متابعة لتسديدة ستوريدج لكن دي خيا أبعد الكرة من على خط المرمى، دي خيا واصل التألق وتصدى لانفراد صريح من ستوريدح إلى جانب فرصة خطير ل(آدم لالانا) قبل نهاية الشوط الذي لم يهدد فيه اليونايتد مرمى ليفربول.

بين شوطي المباراة غير (لويس فان خال) تكتيكه ودفع ب(مايكل كاريك) يلعب كقلب دفاع ثالث و حرك (دالي بليند) للرواق الأيسر كجناح مدافع وهو ما أعطى بعض التوازن ولكن سرعان ما عادت الأمور كبداية المباراة، دي خيا يتصدى لتسديدة رائعة من كوتينهو ثم يبعد أخرى من كلاين ويبدو أن ليفربول لن يستطيع اجتياز عقبة دي خيا.

ولكن في الدقيقة 73 ومن كرة مرتدة انطلق (جوردان هندرسون) في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية فشل كاريك في ابعادها لتتهيأ أمام لالانا الذي مرة كرة حريرية ل(روبرتو فيرمينو) الذي وضع الكرة في شباك دي خيا مسجلًا الهدف الثاني والذي قتل المباراة وأعقبه هدوء من الطرفين لتنتهي المباراة بهذه النتيجة. بتلك النتيجة يتوجب على مانشستر يونايتد التفوق بفارق أكثر من هدفين في مباراة العودة الخميس القادم على ملعب أولد ترافورد.

أخبار ذات صلة

newsletter