مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

التونسية أُنس جابر ترفع علم بلادها

عقوبات صارمة على تونس بسبب عدم الامتثال لمكافحة المنشطات

عقوبات صارمة على تونس بسبب عدم الامتثال لمكافحة المنشطات

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • قرار عدم الامتثال لتونس ناتج عن "عدم قدرتها على تنفيذ النسخة 2021 من المدونة الدولية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني"

أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" فرض عقوبات صارمة على تونس بسبب عدم امتثالها للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات.


اقرأ أيضاً : أنشيلوتي يعادل رقم زين الدين زيدان


وتشمل هذه العقوبات، وفقًا لبيان صدر عن الوكالة يوم الثلاثاء، حرمان تونس من استضافة أي بطولات رياضية، وحظر رفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية لعام 2024، بالإضافة إلى منع أي ممثلين لها من العمل في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأوضح البيان أن قرار عدم الامتثال لتونس ناتج عن "عدم قدرتها على تنفيذ النسخة 2021 من المدونة الدولية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني".

كانت تونس ممنوحة مهلة أربعة أشهر بدءًا من نوفمبر 2023 لتطبيق التعديلات اللازمة على النصوص التشريعية والتنظيمية لتتوافق مع المدونة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأشارت الوكالة إلى أنه حتى أوائل أبريل/نيسان، لم يتم حل مسائل عدم الامتثال بعد، ولم تعارض المنظمة الوطنية التونسية لمكافحة المنشطات (اناد) المزاعم المقدمة من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حول عدم الامتثال.

وذكرت الوكالة، التي مقرها في مونتريال، أن هناك ثلاث منظمات أخرى لم تلتزم بالمدونة العالمية لمكافحة المنشطات، وهي اللجنة الأولمبية الوطنية الأنغولية، والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، والاتحاد الدولي للياقة البدنية وكمال الأجسام.