التغذية غير الصحية عامل رئيسي لاحتشاء عضلة القلب

صحة
نشر: 2015-09-12 07:16 آخر تحديث: 2016-07-10 04:40
التغذية غير الصحية عامل رئيسي لاحتشاء عضلة القلب
التغذية غير الصحية عامل رئيسي لاحتشاء عضلة القلب

 

رؤيا - ميديك فوروم.رو - اثبتت الدراسات الأخيرة أن عادة اتباع شكل محدد للتغذية هو العامل الأساسي في الإصابة بأمراض القلب.

 

ونشرت الجمعية الألمانية لمكافحة أمراض القلب، تقريرا يفيد بأن عادة اتباع شكل محدد في التغذية هو العامل الأساسي للإصابة باحتشاء عضلة القلب (الجلطة) وغيرها من الأمراض التي تصيب القلب والأوعية الدموية.

 

ويشير العلماء في تقريرهم إلى أن خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب يزداد كثيرا في حالة اتباع تغذية غير صحية.

 

وجاء في التقرير أن "الغذاء الصحي مع كمية قليلة من الكحول يخفض احتمال الإصابة باحتشاء عضلة القلب بنسبة 50 بالمائة"، في حين ليس للعوامل الأخرى مثل هذا الدور الكبير. استند الباحثون عند اعدادهم للتقرير على نتائج دراسة بريطانية اشترك فيها 20000 شخص.

 

واستنتج العلماء من دراستهم لنمط حياة المشتركين في الدراسة وكذلك المعلومات المثبتة عن حالتهم الصحية، بأنه في حالة التغذية الصحية ينخفض احتمال الاصابة باحتشاء عضلة القلب الى الصفر تقريبا، (1.7 بالمائة منهم اصيبوا باحتشاء عضلة القلب).

 

تجدر الاشارة الى أن سبب احتشاء عضلة القلب هو انسداد الشريان بخثرة دم. هذه الخثرة تنتج عن تكثف الدم حول لطخة "بقعة" كوليسترول ملتصقة بجدار الشريان. وحسب قول الأطباء، هذه الجلطات تزداد عندما يكتفي الشخص بتناول مواد غذائية حيوانية المصدر غنية بالدهون فقط وعدم تناوله مواد غذائية نباتية غنية بالألياف.

 

أخبار ذات صلة

newsletter