وفد سعودي يزور مؤسسة المواصفات والمقاييس

الأردن
نشر: 2015-05-25 11:27 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
وفد سعودي يزور مؤسسة المواصفات والمقاييس
وفد سعودي يزور مؤسسة المواصفات والمقاييس

رؤيا- جورج برهم- زار وفد من المملكة العربية السعودية برئاسة محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي ، مؤسسة المواصفات والمقاييس للاطلاع على الخبرات الاردنية في مجال التقييس والمقاييس والرقابة على المنتجات.

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن إن هذه الزيارة تهدف الى توقيع اتفاقية الاعتراف المتبادل وهذا يعني الاعتراف بالقواعد الفنية والمواصفات القياسية بين الطرفين وتطبيقها على السلع الصادرة من المملكة والمصنعة فيها وكذلك الاعتراف بالسلع المصنعة في المملكة العربية السعودية.

واشار الى ان هذه الاتفاقية ستساهم في تحقيق الاولوية للصناعات الوطنية في اسواق المملكة العربية السعودية من خلال منح مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية شهادة مطابقة للمنتوجات الاردنية بعد اجراء الفحوصات المخبرية ومطابقتها لتلك المواصفات الامر الذي يؤدي بدوره الى تسهيل دخول الصناعات الاردنية دون تأخير او اجراء اية فحوصات على حدود المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واضاف ان هذه الاتفاقية سيتم من خلالها تقديم الخبرات الاردنية من مؤسسة المواصفات والمقاييس لأشقائنا في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من خلال التوقيع على برنامج التعاون الفني بين مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية والهيئة السعودية .

واشار الى ان برنامج التعاون الفني سيشمل تدريب الاشقاء السعوديين في مجالات الرقابة على المنتوجات في المنافذ الحدودية والبضائع المستوردة والرقابة على المصانع ومسح السوق .

واشار الى حرص المؤسسة في ممارسة دورها الفاعل في حماية صحة وسلامة المستهلك وحماية البيئة وتعزيز الثقة بالخدمات المطروحة في الاسواق من خلال تطبيق انظمة متوائمة مع افضل الممارسات الدولية في مجالات البنية التحتية للجودة .

من جانبة اكد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي على اهمية التعاون بين الهيئة السعودية للمواصفات ومؤسسة المواصفات الاردنية لخدمة الشعبين الشقيقين .

وبين اهمية التكامل لتحقيق النجاحات باعتبار المواصفات هي اساس الاقتصاد الناجح مبينا ان الكثير من الدول ركزت على اهمية الجودة والمواصفات لترتقي بصناعاتها وتطوير اقتصادها وتقديم منتجات ذات جودة عالية لتعزيز الثقة بهذه المنتجات ولحماية صحة وسلامة المستهلك وحقوقه .

وابدى الدكتور سعد القصبي اعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه مؤسسة المواصفات والمقاييس في مجالات لضمان مطابقة المنتجات وممارسة الدور الفاعل في حماية صحة وسلامة المواطن .

وتابع الحضور عرضا تقديميا من مدراء المؤسسة تناول مهام مؤسسة المواصفات والمقاييس وآلية عمل أقسامها والخدمات الكبيرة التي تقدمها.

ودار خلال اللقاء بين الوفد السعودي ومختصين من المؤسسة حوار حول العديد من النقاط التي أثارت اعجاب الوفد بالمستوى الاحترافي الذي وصلت له المؤسسة في مجال التقييس واعتماد أعلى المواصفات العالمية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter