مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تكسي

استمرار استقبال "تكاسي العاصمة" لتعديل التعرفة الجمعة والسبت

استمرار استقبال "تكاسي العاصمة" لتعديل التعرفة الجمعة والسبت

نشر :  
منذ 7 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 7 أشهر|
  • الزهير: التحقق من 2152 عدادًا لسيارات الأجرة خلال الأيام الأربعة الأولى من تنفيذ التعرفة الجديدة

أكدت مديرة عامة مؤسسة المواصفات والمقاييس، المهندسة عبير الزهير استمرار العمل في مركز التحقق المترولوجي أيام الجمعة والسبت من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.


اقرأ أيضاً : بدء العمل بالتعرفة الجديدة لـ"التاكسي الأصفر" في عمان


وأوضحت الزهير في زيارة لمركز التحقق المترولوجي، قامت بمتابعة عمليات التحقق من عدادات سيارات الأجرة "التاكسي" التي تعمل في حدود أمانة عمان الكبرى، وفقًا للتعرفة الجديدة التي وافقت عليها الأمانة، أن ذلك يهدف إلى تسهيل وتسريع عمليات التعديل وخدمة المستخدمين وأصحاب سيارات الأجرة.

التعرفة الجديدة

وأشارت إلى أنه تم التحقق من 2152 عدادًا لسيارات الأجرة خلال الأيام الأربعة الأولى من تنفيذ التعرفة الجديدة التي بدأت صباح الأحد الماضي، مبينة أن المؤسسة تمتلك محطة إلكترونية متطورة لفحص ومعايرة والتحقق من عدادات التاكسي، حيث يمكن فحص ست سيارات تاكسي في وقت واحد، ويتم إدارتها بواسطة موظفين متخصصين ذوي كفاءة وخبرة عالية.

وفي سياق التعرفة الجديدة، ستصبح فتحة العداد 37 قرشًا، وتعرفة الكيلومتر 26 قرشًا لكل كيلومتر، وتعرفة الانتظار 26 فلسًا لكل 35 ثانية في فترة النهار. بينما تم تعديل التعرفة الليلية لتصبح قيمة بدء الانطلاق (فتحة العداد) ليلاً 38 قرشًا، ويحتسب 32 قرشًا لكل كيلومتر، و32 فلسًا عن كل 35 ثانية كتعرفة انتظار ليلية.