مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ملابس

إتلاف المئات من قطع الملابس التي تحمل علامات تجارية مقلدة في الأردن

إتلاف المئات من قطع الملابس التي تحمل علامات تجارية مقلدة في الأردن

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • إتلاف نحو 10 أطنان من مواد التنظيف المختلفة و1244 قطعة من الأحذية والألبسة والحقائب 

أعلنت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير الزهير، إصدار 14 قرار إغلاق و66 إنذارا وتحويل 109 منشآت إلى النائب العام خلال عام 2023، إثر مخالفات لقانون المواصفات والمقاييس رقم (22) لسنة (2000) وتعديلاته.


اقرأ أيضاً : انخفاض أسعار البندورة يكبد المزارعين خسائر مالية متتالية


وقالت الزهير في بيان السبت، إن كوادر المؤسسة نفذت خلال العام الماضي 3650 جولة للتفتيش على الأسواق والرقابة على المصانع المحلية، شملت جميع محافظات المملكة، للتحقق من مطابقة المنتجات للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية، بالإضافة إلى الكشف على 2891 مصعدا للتحقق من صلاحيتها للاستخدام العام.

وأكدت حرص المؤسسة على وصول المنتج المطابق وذي الجودة العالية للمستخدم، مشيرة إلى إتلاف العديد من المنتجات المخالفة منها 28,500 قطعة من مواد العناية الشخصية مثل "الشامبوهات" ومعاجين وفراشي الأسنان وغيرها، و11,200 قطعة من ألعاب الأطفال، و3450 قطعة من اللوازم الإنشائية المخالفة.

وأتلفت المؤسسة نحو 10 أطنان من مواد التنظيف المختلفة و1244 قطعة من الأحذية والألبسة والحقائب التي تحمل علامات تجارية مقلدة.

ودعت الزهير المواطنين إلى التواصل مع المؤسسة لتقديم ملاحظاتهم وشكاواهم على هاتف و"واتساب" الشكاوى الموحد (065301243)، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة وصفحاتها على مواقع التّواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن المؤسسة استقبلت خلال العام الماضي 1030 شكوى، جرت  متابعتها وفق الجدول الزمني الذي تتطلبه الشكوى.