الفايز :اجراءات عديدة لمواجهة التحديات والمعيقات لقطاع السياحة في المملكة

الأردن
نشر: 2015-05-21 09:02 آخر تحديث: 2016-08-05 10:10
الفايز :اجراءات عديدة لمواجهة التحديات والمعيقات لقطاع السياحة في المملكة
الفايز :اجراءات عديدة لمواجهة التحديات والمعيقات لقطاع السياحة في المملكة

رؤيا - بترا - أكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز ان الوزارة اتخذت عددا من الاجراءات لمواجهة التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع السياحي في المملكة .

وقال الفايز، ان اهم هذه الاجراءات هو تكثيف حملات الترويج والتسويق في السوق الخليجي والعمل على تكثيف نشاطات تسويق وترويج السياحة الداخلية وخاصة إلى البترا والعقبة من خلال برنامج "الاردن احلى" الذي قامت الوزارة باطلاقه مؤخرا.

واضاف انه من ضمن الاجراءات ايضا تكثيف الاجتماعات والتواصل مع مختلف السفارات والقنصليات في المملكة اضافة الى العمل على تكثيف الاجتماعات مع مختلف ممثلي فعاليات القطاعين العام والخاص ذات العلاقة .

ولفت الى اهمية التركيز على اللجان ذات العلاقة في مجلس النواب لتحديد جميع التحديات التي يعاني منها القطاع مبينا انه تم رفع توصيات القطاع السياحي لمواجهة الأزمة والتحديات الراهنة إلى رئاسة الوزراء .

وقال الفايز ان رئاسة الوزراء استجابة مؤخرا لبعض من مطالب القطاع مثل تخفيض تعرفة الكهرباء على قطاع الفنادق وإلغاء تأشيرة الدخول للسياح من جميع الجنسيات القادمين عن طريق المكاتب السياحية الأردنية بشكل أفراد أو مجموعات (بشرط أن لا تقل الإقامة عن ليلتين متتاليتين).

واضاف انه تم إلغاء رسوم تأشيرة الدخول للسائح الذي يشتري التذكرة الموحدة للمواقع السياحية على أن لا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية وتخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية من (40) دينارا إلى (10) دنانير (بشرط أن لا تقل الإقامة عن 3 ليالٍ متتالية).

وبين انه تم إلغاء الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران المنتظم إلى كل من العقبة وعمان شريطة أن يقوم السائح بشراء التذكرة الموحدة للمواقع السياحية ولا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية.

واكد الفايز اهمية وضع الأداء السياحي الوطني على المسار الصحيح ، بعد أن اختلفت شروط تقدمه باختلاف الوضع في خارطة الاقليم، وبالتغيرات التي طرأت على التوجهات التقليدية للسياح في العالم حيث بات واجباً ولزاماً مع القطاعين العام والخاص أن تتكيف مع وسائل الترويج والتسويق من خلال تجهيز المنتج السياحي مع هذه المتغيرات.

كم اكد ان الحكومة وبتوجيه مباشر من جلالة الملك عبد الله الثاني قد منحت القطاع السياحي أولوية قصوى خاصة أن حزمة الإجراءات التشجيعية التي أقرها مجلس الوزراء وتلك المنظورة أمام لجانه المتخصصة ستسهم بشكل كبير في تجاوز ما يواجهه القطاع من تحديات وأزمات.

واشار الى الجهود الوطنية التي يبذلها كل الشركاء في هذا السياق، متطلعا دوما الى أن تخرج مثل هذه المؤتمرات، خرائط طريق تؤسس لنقلة مهمة في أداء القطاع لتتناسب مع ما يحتويه الاردن من منتج سياحي متنوع متعدد ومتفرد.

أخبار ذات صلة

newsletter