مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مدينة البترا الأثرية

المؤشرات السياحية تسجل تراجعا في الأردن خلال الربع الأول - فيديو

المؤشرات السياحية تسجل تراجعا في الأردن خلال الربع الأول - فيديو

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • 1.3 مليون سائح زاروا الأردن خلال الربع الأول من العام 2024

سجلت المؤشرات السياحية في الأردن خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي تراجعا لجهة عدد السياح القادمين من مختلف الجنسيات، باستثناء السياح من الدول العربية والمغتربين الأردنيين، بحسب أرقام وزارة السياحة والاثار.


اقرأ أيضاً : تخفيضات بأسعار أكثر من 350 سلعة في الاستهلاكية المدنية - تفاصيل


وزار الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 1.3 مليون سائح بتراجع بلغت نسبته 10 في المئة، مقارنة بذات الفترة للعام الماضي.

والجزء الأكبر من السياح أقاموا في الأردن عدة أيام فيما تراجع عددهم بنسبة 5 في المئة، مقابل تراجع 31 في المئة لزوار اليوم الواحد.

ومن حيث الجنسيات، سجلت الدول العربية نموا بنسبة 7.4 في المئة، من حيث عدد السياح القادمين إلى المملكة خصوصا من السعودية والجزائر فيما تراجعت من 5 دول أبرزها السودان بنسبة 61 في المئة.

أما الجنسيات الأجنبية فسجلت جميعها تراجعا، فمن الدول الأوروبية تراجع عدد السياح بنسبة 47.4 في المئة، وأعلى نسبة كانت من بلغاريا ورومانيا وإسبانيا.

أما من الدول الآسيوية، فالتراجع بلغ 42 في المئة إذ زار الأردن 52 ألف سائح في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي خصوصا من جنوب كوريا وتايوان وأفغانستان.

فيما سجلت الدول الأمريكية أكبر تراجعا في السياح الأجانب القادمين إلى المملكة بنسبة 57 في المئة فكان التراجع من جميع الدول أبرزها البرازيل والولايات المتحدة.

أما من الدول الإفريقية، فسجلت أقل نسبة تراجع بنسبة بلغت 14 في المئة إذ بلغ عدد السياح 9 آلاف، وتفاوت التغير بين الدول حيث ارتفع عدد الزوار من إثيوبيا 37 في المئة، فيما بلغ التراجع من نيجيريا 77 في المئة. 

أما الأردنيون المقيمون خارج الأردن والقادمون لغايات السياحة فارتفع عددهم إلى 374 ألف وبزيادة 5 في المئة عن ذات الربع الأول من العام الماضي.