مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شخص يحمل جثمان طفل شهيد

"الإعلام الحكومي بغزة": الاحتلال ينفذ إبادة جماعية ويحول شمال القطاع إلى منطقة خراب

"الإعلام الحكومي بغزة": الاحتلال ينفذ إبادة جماعية ويحول شمال القطاع إلى منطقة خراب

نشر :  
منذ 3 ساعات|
اخر تحديث :  
منذ 3 ساعات|
  • حكومة غزة: قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال جثث أكثر من 75 شهيدًا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعزز من ممارساته التي ترقى إلى الإبادة الجماعية في مخيم جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة، حيث يستهدف المدنيين بشكل مباشر.


اقرأ أيضاً: الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة على شعبنا في غزة والضفة الغربية


وأشار إلى أن قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال جثث أكثر من 75 شهيدًا في المناطق المنكوبة.

كما أكد أن الاحتلال يسعى لتدمير المنظومة الصحية في شمال القطاع عبر إخراج المستشفيات عن الخدمة بالقصف المتواصل، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية.

ووثق المكتب الإعلامي ارتكاب جيش الاحتلال لمجازر ضد الإنسانية، من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء التي تؤوي مئات العائلات، واستهداف متعمد لتجمعات النساء والأطفال.

واختتم الإعلام الحكومي في غزة بتحذير من أن جيش الاحتلال يسعى لتحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة خراب في إطار خطة تهجير جماعي للسكان، ضمن استراتيجية تهدف إلى إفراغ المنطقة من سكانها.


اقرأ أيضاً: المقاومة تستهدف عسقلان من شمال قطاع غزة


وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بنسف عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام الروبوتات المتفجرة، في إطار عملية عسكرية مستمرة منذ ثمانية أيام في شمال قطاع غزة. وأرسلت قوات الاحتلال تعزيزات إضافية إلى المنطقة في ظل تصعيد كبير.

كما وضعت قوات الاحتلال سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية التي تربط مدينة غزة بشمال القطاع، في خطوة تهدف إلى فصل شمال القطاع عن مدينة غزة بالكامل، حيث تسيطر الآليات العسكرية تحت غطاء الطائرات المسيرة على المحاور الرئيسية.

وأدى هذا الحصار إلى عزل عشرات الآلاف من العائلات التي ما زالت تقطن في مناطق جباليا وشمال القطاع، فيما تواجه فرق الإسعاف والطواقم الطبية صعوبات بالغة في انتشال الجثث بسبب استهدافها من قبل قوات الاحتلال. كما منعت القوات الإسرائيلية دخول المساعدات الغذائية إلى شمال القطاع، مما يهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية واندلاع مجاعة وشيكة في المنطقة.