مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اجتماع للرئاسة الفلسطينية

الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة على شعبنا في غزة والضفة الغربية
Read in English
Read in English

الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة على شعبنا في غزة والضفة الغربية

نشر :  
منذ 4 ساعات|
اخر تحديث :  
منذ 4 ساعات|
  • أبو ردينة: الإدارة الأمريكية مطالبة بالضغط على الاحتلال

أصدرت الرئاسة الفلسطينية بيانًا حمّلت فيه الإدارة الأمريكية مسؤولية استمرار "حرب الإبادة" التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، أن الاحتلال يواصل حصار شمال قطاع غزة ويمارس عدوانًا متزايدًا على جباليا وطولكرم ومخيماتهما، إلى جانب باقي المناطق الفلسطينية. وشدد أبو ردينة على أن الدعم السياسي والمالي والعسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للاحتلال، يمكنه من مواصلة عدوانه، ويتحدى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بفضل هذا الدعم المنحاز.


اقرأ أيضاً: "صحة غزة": الاحتلال ارتكب 5 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة


وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية مطالبة بالضغط على الاحتلال، حليفها الاستراتيجي، لوقف عدوانها والالتزام بقرارات الشرعية الدولية والمحاكم الدولية، محذرًا من أن استمرار الدعم الأمريكي للاحتلال قد يؤدي إلى انفجار شامل في المنطقة، ستكون عواقبه وخيمة على الجميع.

وختم أبو ردينة بالتأكيد على أن الحل الوحيد لمشكلات المنطقة يكمن في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وفقاً للشرعية الدولية، داعيًا الجميع إلى الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية لحماية المشروع الوطني والحفاظ على القدس والمقدسات.