مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

توغل قوات الاحتلال في جنين بالضفة الغربية

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة واقتحامات في الضفة الغربية

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة واقتحامات في الضفة الغربية

نشر :  
منذ 6 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 6 أيام|
  • قوات الاحتلال اقتحمت المنطقتين الشرقية والغربية من مدينة نابلس ومخيم عسكر القديم شرقا

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة تركزت في بيت لحم ونابلس، تزامناً مع اشتباكات ومواجهات في مناطق عدة.

وتصدى مقاومون لاقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم شرق نابلس، وتمكنوا من تفجير عبوة محلية الصنع بالقوة المقتحمة.


اقرأ أيضاً: خارجية الاحتلال: هذه الطريقة الوحيدة لوقف إطلاق النار في لبنان


وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقتين الشرقية والغربية من مدينة نابلس، ومخيم عسكر القديم شرقا، حيث اندلعت مواجهات هناك، واعتقلت الشقيقين عبد الرحيم وشادي فايز بشكار بعد مداهمة منزلهما في المخيم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق المخفية ورفيديا، ونابلس الجديدة في المدينة، وأطلقت القنابل الصوتية، وحطمت صرح الشهداء الشهداء "جهاد الشامي " أبو تصعيد وعدي الشامي ومحمد الدبيك ابناء عرين الأُسود في منطقة المخفية.

كما دهمت قوات الاحتلال عددا من البنايات السكنية، والمنازل وعاثت بها خرابا، قبل أن تعتقل الشبان عبد الله عرفات، والدكتور إياد عثمان من رفيديا نقيب الأخصائيين النفسيين من رفيديا، وصبحي اللداوي من منطقة نابلس الجديدة.


اقرأ أيضاً: تقارير عبرية: عملية تحديد موقع حسن نصر الله بـ"مادة غامضة" وهذه التفاصيل


وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال، قرية حوسان غربا، وتقوع في الجنوب الشرقي من المحافظة، حيث اندلعت مواجهات مع الشباب الثائر.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة تقوع، تخللها عمليات تنكيل بالمواطنين بعنف والعبث وتكسير داخل منازل المواطنين في حي العمور.

وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هم، مطلق سليمان احمد العمور، أيوب سمير محمد العمور، موسى جودت صابر العمور، محمد ربحي صابر العمور، محمد ماهر محمد العمور، محمود انور محمود العمور، محمد فتحي احمد العمور، محمد زكي محمود العمور.


اقرأ أيضاً: حماس تنعي قائد الحركة في لبنان وكل أفراد عائلته الذين اغتالهم الاحتلال


كما سلمت قوات الاحتلال الطفلين محمد يوسف العمور (12 عاما)، وعمر أحمد العمور (14 عاما) بلاغين، لمراجعة مخابراتها في مستوطنة "غوش عصيون"، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت الشبان بهاء عادي، وياسر خليل، ومحمد رائد خليل.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها، واعتقلت شابين من منزليهما.