مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تظهر طفلاً يرتدي نظارات

5 أطعمة لا غنى عنها لتعزيز بصر الأطفال وصحة العيون

5 أطعمة لا غنى عنها لتعزيز بصر الأطفال وصحة العيون

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|

مع تزايد المخاوف من تأثير التكنولوجيا وسوء التغذية على صحة الأطفال، بات الحفاظ على قوة البصر لديهم أولوية قصوى لدى الأهل.


اقرأ أيضاً: هل يكتشف الذكاء الاصطناعي سرطان الجلد مبكرا؟


تناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمغذيات الضرورية يمكن أن يلعب دورًا حاسمًا في حماية عيون الأطفال وتعزيز رؤيتهم. فيما يلي خمسة أطعمة خارقة يمكنها تعزيز قوة البصر لدى الأطفال والحد من مشكلات النظر.

يعد الحفاظ على صحة عيون الأطفال أمرًا بالغ الأهمية، خاصةً في ظل التحديات المتزايدة مثل سوء التغذية واستخدام الشاشات لفترات طويلة. النظام الغذائي المتوازن والمغذي يمكن أن يساعد بشكل كبير في تعزيز البصر لدى الأطفال، وفقًا لتقرير موقع "Livemint". بعض الأطعمة الخارقة تسهم بشكل فعّال في حماية العيون وتحسين الرؤية.

البيض

يُعد البيض مصدرًا غنيًا باللوتين والزياكسانثين، وهما مضادات أكسدة تعمل على الوقاية من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين وفقدان البصر المرتبط بالتقدم في العمر.

 

الجزر

يحتوي الجزر على البيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين A في الجسم، مما يعزز القدرة على الرؤية في الضوء الخافت ويحافظ على صحة العين ورطوبتها لمنع العدوى.


اقرأ أيضاً: تجنب مخاطر الوظائف المكتبية.. تمارين بسيطة لصحة أفضل


البرتقال

يوفر البرتقال واليوسفي جرعات مهمة من فيتامين C الذي يحمي العيون من الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة.

 

اللوز

بفضل احتوائه على فيتامين E، يساعد تناول اللوز بانتظام على حماية العيون من الأمراض والوقاية من التنكس البقعي وإعتام العدسة وفقدان البصر.

سمك السلمون

بفضل احتواء سمك السلمون بأحماض أوميغا-3 الدهنية، يسهم في مكافحة جفاف العيون واحمرارها والتهابها. يمكن الاستعاضة عنه ببذور الكتان أو الجوز أو فول الصويا لتحقيق فوائد مشابهة.