مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تظهر مصاغ ذهبي

كم بلغت أسعار الذهب عالميًا في ظل التوترات الإقليمية؟

كم بلغت أسعار الذهب عالميًا في ظل التوترات الإقليمية؟

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • سعر الذهب يصل إلى حوالي 2625.52 دولاراً للأونصة في التداولات الفورية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال تعاملات، الثلاثاء، حيث تقترب من أعلى مستوياتها التاريخية، وسط متابعة مستمرة للتوترات الجيوسياسية المتصاعدة.


اقرأ أيضاً: صحة غزة: الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بالقطاع


ووصل سعر الذهب في التداولات الفورية إلى حوالي 2625.52 دولاراً للأونصة، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الأسواق الأمريكية بنسبة 0.1% لتصل إلى 2650.30 دولاراً للأونصة، بحسب ما أفادت به وكالة "بلومبيرغ".

معادن نفيسة

وفيما يتعلق بالمعادن الثمينة الأخرى، ظلت أسعار الفضة مستقرة في المعاملات الفورية عند 30.66 دولاراً للأوقية، فيما شهد البلاتين ارتفاعاً بنسبة 0.4% ليصل إلى 960.40 دولاراً للأوقية، بينما تراجع البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 1035.25 دولاراً للأوقية.

وفيما يتعلق بالتداولات، استقرت العقود الآجلة للذهب لتسليم كانون الأول /ديسمبر عند مستوى 2654 دولاراً للأونصة، بعد أن وصلت إلى مستوى 2664.6 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

النفط عالميا

وفي سياق آخر، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% خلال تعاملات، الثلاثاء.


اقرأ أيضاً: حزب الله يستهدف برشقات صاروخية مواقع حساسة للاحتلال.. وتحذيرات دولية من حرب شاملة


ووصل سعر خام برنت إلى أكثر من 74 دولارًا للبرميل بعد تراجعه بنسبة 0.8% يوم الاثنين، بينما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 71 دولارًا.

ويذكر أن قوات الاحتلال شنت هجومًا على لبنان، مما أسفر عن استشهاد نحو 500 شخص في أعنف يوم من الضربات منذ حربها مع حزب الله عام 2006.