مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرة حربية للاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال: نفذنا غارة بشكل دقيق في بيروت واغتالت إبراهيم عقيل
Read in English
Read in English

جيش الاحتلال: نفذنا غارة بشكل دقيق في بيروت واغتالت إبراهيم عقيل

نشر :  
منذ 3 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 3 أيام|

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه نفذ غارة بشكل دقيق في العاصمة اللبنانية بيروت واغتالت إبراهيم عقيل رئيس شعبة العمليات بحزب الله.

وقال جيش الاحتلال في بيان، الجمعة، إنه "في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله". 


اقرأ أيضاً: مراسلة رؤيا: الاحتلال يستهدف مسؤولًا كبيرًا في حزب الله بضاحية بيروت الجنوبية


وأضاف: "في الغارة تم القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان". 

وأشار جيش الاحتلال إلى أن "عقيل والقادة الذين تمت تصفيتهم كانوا من مخططي خطة اقتحام الجليل التابعة لحزب الله والتي كانت تهدف إلى اقتحام بلدات الجليل وقتل مدنيين بشكل مشابه لما نفذتها حماس في السابع من أكتوبر". 

وتابع جيش الاحتلال: "لقد بدأ عقيل طريقه في حزب الله في الثمانينات في جهاز  الجهاد الإسلامي لحزب الله والذي يعتبر الجهاز المسؤول عن العمليات لحزب الله خارج الأراضي اللبنانية ولعب دورًا في تنفيذ عمليات في دول مختلفة".

وبحسب جيش الاحتلال، فإنه "منذ العام 2004 يعمل مسؤولاً عن  منظومة العمليات لحزب الله المسؤول عن أنشطة قوات حزب الله في مجالات التخريب والصواريخ المضادة للدروع والعبوات الناسفة ومجالات الدفاع الجوي ومجالات عسكرية أخرى". 

وفي السياق، نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول لدى الاحتلال أنه "تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله بالغارة وهم نحو 20".