مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تفجيرات بجنوب لبنان

مصادر عبرية: قرار من جيش الاحتلال بشأن سكان شمال فلسطين المحتلة

مصادر عبرية: قرار من جيش الاحتلال بشأن سكان شمال فلسطين المحتلة

نشر :  
منذ 11 ساعة|
اخر تحديث :  
منذ 11 ساعة|
  • جاء القرار في ظل مزاعم حكومة الاحتلال بعودة السكان إلى الشمال والمناطق الحدودية مع لبنان

أفادت القناة 12 العبرية، بأن جيش الاحتلال قرر إلغاء تعليمات البقاء بالقرب من المناطق المحصنة التي كانت موجهة إلى سكان شمال فلسطين المحتلة. 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه "في نهاية تقييم الوضع، تقرر رفع القيود التي فرضت الليلة الماضية (الخميس) في المناطق التالية: مجلس ماروم الجليل الإقليمي، الجليل الأعلى، كريات شمونة، المطلة، مداخل الحرمون، يوسود هماليه. وحاصور الجليليت وروش بينا وصفد والمطلة وفي مستوطنات شمال الجولان من خط كتسرين وشمالا، وفقا لتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية".


اقرأ أيضاً: ترمب: لو أنني كنت رئيسا لما حدث السابع من أكتوبر


وجاء القرار عقب مزاعم حكومة الاحتلال بعودة السكان إلى الشمال والمناطق الحدودية مع لبنان قبيل تفجير أجهزة الاتصالات التي راح ضحيتها المئات بين وفيات وإصابات حرجة. 

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله: أكد أنه "عندما يقول العدو إن ما يجري في الشمال هو أول هزيمة تاريخية لـ'إسرائيل'، فإن هذا يشكل دليلاً آخر على فعالية جبهتنا"، مضيفًا: "كل القوات التي دفع بها العدو إلى الشمال تؤكد مواجهته تهديدًا حقيقيًا على هذه الجبهة".


اقرأ أيضاً: نصرالله: تل أبيب تجاوزت بعمليتها الضوابط والقوانين والخطوط الحُمر


وأشار إلى أن الاحتلال اعترف بخسارة الشمال، ما اضطر نتنياهو وغالانت إلى إيجاد حل لهذه الجبهة التي تعتبر إحدى أهم جبهات الاستنزاف، معتبرًا أن الجبهة هي من أهم أوراق التفاوض التي تمتلكها المقاومة الفلسطينية من أجل وقف العدوان على غزة.

وأوضح نصرالله: "مورست الكثير من الضغوط والتهديدات والاعتداءات من أجل وقف جبهة الجنوب، وفي هذا السياق جاءت الضربة الأخيرة".