مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المسن المصري وهو يتعلم الكتابة

لن تصدق.. جد لـ55 حفيدا وبعمر الـ103 يتعلم القراءة والكتابة في دولة عربية

لن تصدق.. جد لـ55 حفيدا وبعمر الـ103 يتعلم القراءة والكتابة في دولة عربية

نشر :  
منذ 4 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 4 أيام|
  • وُلد صابر عام 1921 وأشار إلى أن تعلم القراءة والكتابة كان حلمه طوال حياته

بدأ رجل مصري مسن يُدعى "صابر بباوي" رحلته في تعلم القراءة والكتابة في سن الـ103، ليصبح حديث الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ويجسد مثالاً حياً لمقولة "لا يأس مع الحياة".


اقرأ أيضاً: هل أرهقتك محاولات التوازن؟ اكتشف سرًا جديدًا للتوازن بين العمل والحياة


صابر بباوي، من محافظة الإسكندرية، خاض امتحان محو الأمية الذي تشرف عليه الهيئة العامة لتعليم الكبار التابعة لوزارة التربية والتعليم في مصر، وهي شهادة تُمنح للأشخاص الذين أتموا دورة تعليمية لإثبات إجادتهم للقراءة والكتابة.

وُلد صابر عام 1921، وأشار إلى أن تعلم القراءة والكتابة كان حلمه طوال حياته، لكن ظروف الحياة وكفاحه لكسب لقمة العيش منعته من تحقيق هذا الحلم في وقت مبكر.

وقد عمل في صباه كعامل معمار ثم بائع فاكهة لسنوات طويلة.

تزوج وأنجب 7 أبناء، منهم 4 ذكور و3 إناث، وجميعهم متزوجون، لكن زوجته توفيت قبل 8 سنوات.

صابر بباوي، الجد لـ55 حفيداً، يعيش حالياً تحت رعاية أحد أبنائه المتقاعد، وقال إن أحد دوافعه لتعلم القراءة والكتابة هو تمكينه من تناول أدويته في مواعيدها في حال غياب أبنائه، بالإضافة إلى رغبته في قراءة الكتاب المقدس.


اقرأ أيضاً: أزمة الجفاف ونقص الغذاء تدفع هذه الدولة إلى قتل 200 فيل


حصل بباوي على شهادة محو الأمية بفضل مبادرة "لا أمية مع تكافل" التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تقدم دعماً مادياً وخدمات تعليمية للأسر المستحقة.

وكان صابر أكبر دارس في فصول المبادرة التي استهدفت محو أمية أسر برنامج "تكافل"، حيث نجحت حتى الآن في تعليم 220 ألف سيدة من خلال 4700 فصل تعليمي على مستوى الجمهورية المصرية.