مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كلب - تعبيرية

بايدن يكشف حقيقة أكل مهاجرين في أمريكا للكلاب والقطط
Read in English
Read in English

بايدن يكشف حقيقة أكل مهاجرين في أمريكا للكلاب والقطط

نشر :  
منذ 5 أيام|
اخر تحديث :  
منذ 5 أيام|
  • روّج لهذا الادعاء دونالد ترمب وعدد من الجمهوريين

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة، بمساهمات الأمريكيين السود، ووجّه انتقادًا لاذعًا لاستخفاف الرئيس السابق دونالد ترامب بالمهاجرين الهايتيين.

وفي تصريحات أدلى بها في البيت الأبيض، أدان بايدن الادعاءات الكاذبة التي روجها ترامب خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة، والتي زعم فيها أن المهاجرين الهايتيين يسرقون القطط والكلاب ويأكلونها.

وقد روّج لهذا الادعاء أيضاً عدد من الجمهوريين، بمن فيهم المرشح لمنصب نائب الرئيس، السيناتور جيه دي فانس.


اقرأ أيضاً: الجيش الأمريكي: قتلنا 14 من عناصر عصابة داعش في غارة مشتركة مع الأمن العراقي


وقال بايدن: "أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأتحدث عن شيء مهم. كما أشرت من قبل، مثل المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، وهي أمريكية من أصل هايتي وتفخر بذلك، فإن هناك مجتمعًا يتعرض للهجوم في بلدنا الآن، وهذا أمر خاطئ تمامًا، ولا يوجد له مكان في أمريكا. ما يفعله ترامب يجب أن يتوقف".

وفي الوقت نفسه، أكد بايدن على جهوده لوضع المساواة العرقية "في صلب كل ما نقوم به"، وسخر من ترامب بإلقاء نكتة عن الوظائف التي تم توفيرها للأمريكيين السود.

وأضاف ضاحكًا: "لقد أنشأنا أكثر من مليوني وظيفة جديدة للأمريكيين السود"، ثم أضاف ممازحًا: "وبالمناسبة، الوظيفة القادمة التي سيتم شغلها هي رئيس الولايات المتحدة".

يذكر أن نائب الرئيس كامالا هاريس، التي كان من المفترض أن تحضر الحدث، غابت عن المناسبة بسبب تضارب في جدولها الزمني، فيما أكد بايدن أنها كانت تتمنى الحضور.


اقرأ أيضاً: أدين بالرشوة...السجن 10 سنوات بحق مدير الأمن العام السعودي السابق خالد الحربي


واختتم بايدن حديثه أمام البيت الأبيض، المبنى الذي شيده العبيد، قائلاً: "هذه الأمة لم تكن لتوجد لولا الدم والعرق والدموع، ولولا تصميمات وأحلام ومساهمات الأمريكيين السود".