مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اتحاد كرة القدم الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة

اتحاد كرة القدم الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • يهدف المستشفى لتقديم خدمات طبية وإغاثية إنسانية للفلسطينيين في ظل الأزمة الإنسانية المستمرة

وافقت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مقترح الاتحاد الفلسطيني للعبة لإنشاء مستشفى ميداني متنقل في قطاع غزة حيث سيتم تجهيز المستشفى بسعة 32 سريرًا وسيهدف إلى تقديم خدمات طبية وإغاثية إنسانية للفلسطينيين في ظل الأزمة الإنسانية المستمرة.


اقرأ أيضاً: مباراتان في دوري المحترفين لكرة القدم الجمعة


وبحسب بيان الاتحاد الآسيوي، سيعمل المستشفى الميداني كنقطة محورية لتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية، وتعزيز قدرة الاستجابة السريعة وتقديم الرعاية الفورية في حالات الطوارئ. كما يهدف المشروع إلى مكافحة انتشار الأمراض وتعزيز إمكانية تأسيس مستشفى متنقل متخصص في الطب الرياضي.

في هذا السياق، شدد رئيس اللجنة، زاو زاو، خلال الاجتماع الدوري للجنة اليوم الخميس، على أن الأزمة الإنسانية في غزة حرمت ما يقارب 2.3 مليون شخص، نصفهم من الأطفال، من الرعاية الصحية الأساسية.

إلى جانب ذلك، وافقت اللجنة على عدة برامج رياضية اجتماعية جديدة، أبرزها برنامج "كرة القدم الآسيوية للصحة العقلية" المقترح من اتحاد كرة القدم الياباني. البرنامج، المقرر تنفيذه في 2025، سيجمع مشاركين من تايوان، هونغ كونغ، اليابان، ماكاو، الصين، وكوريا الجنوبية، بهدف تعزيز الوعي بقضايا الصحة العقلية من خلال كرة القدم، عبر مجموعة من المؤتمرات وورش العمل والندوات المعمقة.

كما تمت الموافقة على برنامج اتحاد كرة القدم العماني لدعم الأفراد المصابين بمتلازمة داون واضطراب التوحد من خلال الرياضة، والذي يسعى إلى تكامل هذه الفئة في المجتمع عبر المشاركة في الأنشطة الرياضية.

وفي أوزبكستان، حصل برنامج "نحن جميعًا متساوون" على الضوء الأخضر من اللجنة، وهو مبادرة تهدف إلى تعزيز ثقة الأطفال المصابين بمتلازمة داون والتوحد، من خلال دمجهم في المجتمع الأوسع.

أما في لبنان، فقد وافقت اللجنة على النسخة الثانية من برنامج "كرة القدم من أجل الخير"، الذي يسعى إلى مساعدة الشباب اللبناني على تجاوز التحديات الحياتية عبر الرياضة. البرنامج، المقرر أن يمتد على مدى 10 أشهر، سيشمل 52 نادياً ويستهدف ألف طفل في 8 مناطق مختلفة.

وأخيراً، في جنوب آسيا، تم تمديد برنامج "تقليص الفجوة" لاتحاد بوتان لكرة القدم، حيث سيعمل على سد الفجوة بين شباب المدن والريف، وتطوير قادة المستقبل في المجتمع المحلي.

تعد هذه المبادرات خطوة مهمة في تعزيز الدور الاجتماعي لكرة القدم عبر آسيا، مما يؤكد على التزام الاتحاد الآسيوي بتحقيق التنمية المجتمعية وتعزيز القيم الإنسانية من خلال الرياضة.