مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من المنافسات

الوحدات يتصدر والفيصلي والرمثا ضمن المتأهلين للمرحلة الثانية من دوري الشباب لأندية النخبة

الوحدات يتصدر والفيصلي والرمثا ضمن المتأهلين للمرحلة الثانية من دوري الشباب لأندية النخبة

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • تساوى كل من الفيصلي واتحاد الرمثا برصيد 19 نقطة

تأهلت فرق الوحدات، سهل حوران، الفيصلي، اتحاد الرمثا، الرمثا، وشباب الأردن إلى المرحلة الثانية من بطولة دوري الشباب تحت 19 لأندية النخبة لموسم 2024/2025، بعد تصدرها المراكز الستة الأولى في الدور الأول من البطولة.


اقرأ أيضاً: دون التعمري.. نشامى الأردن يغادر إلى ماليزيا


أنهى الوحدات المرحلة الأولى في صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة، متفوقاً على سهل حوران الذي حل ثانياً بـ20 نقطة.

تساوى كل من الفيصلي واتحاد الرمثا برصيد 19 نقطة، بينما جاء الرمثا وشباب الأردن برصيد 17 نقطة لكل منهما. أما الأهلي، الجزيرة، الحسين، عمان FC، الجليل، وسحاب فقد احتلوا المراكز من السابع إلى الثاني عشر على التوالي، حيث جمع الأهلي 17 نقطة، والجزيرة والحسين 14 نقطة، وعمان إف سي 11 نقطة، بينما حصل الجليل على 6 نقاط، وسحاب على 4 نقاط فقط.

ستنطلق المرحلة الثانية من دوري النخبة تحت 19 بنظام الدوري الكامل من مرحلتين "ذهاباً وإياباً"، حيث سيتوج الفريق الذي يحقق أكبر عدد من النقاط بلقب البطولة.

في المقابل، انتقلت فرق الأهلي، الجزيرة، الحسين، عمان إف سي، الجليل، وسحاب للتنافس في الدور الثاني لأندية الدرجات، حيث ستنضم إليها الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى من بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة.

وفقاً لتعليمات بطولات الفئات العمرية، ستلعب الفرق الحاصلة على المراكز من 7 إلى 12 في دوري النخبة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بمشاركة الأندية المتأهلة من الفئات العمرية.

الفرق التي تحتل المراكز من 1 إلى 6 ستتأهل للمشاركة في بطولات الفئات العمرية لأندية النخبة في الموسم القادم، بينما ستشارك الفرق الحاصلة على المراكز من 7 إلى 10 في بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات، بغض النظر عن درجة النادي في هذا الموسم.