مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من العاصمة عمان

الأردنيون على موعد مع عطلة رسمية
Read in English
Read in English

الأردنيون على موعد مع عطلة رسمية

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • عطلة رسمية في الأردن الاثنين المقبل

يترقب الأردنيون يوم الاثنين المقبل، حيث أصدرت الحكومة بلاغاً يقضي بتعطيل الدوام السادس عشر من أيلول/سبتمبر 2024، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وينص البلاغ على تعطيل كافة الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة يوم الاثنين، الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1446 هجرياً، الموافق للسادس عشر من أيلول 2024 ميلادياً. ويأتي هذا الإجراء احتفاءً بهذه المناسبة العظيمة.


اقرأ أيضاً: عطلة رسمية في الأردن بهذا الموعد


ويحتفل المسلمون، الاثنين بذكرى المولد النبوي الشريف، التي تصادف 12 ربيع الأول من كل عام هجري.

ويشارك الأردن العالمين العربي والإسلامي، الاحتفال بذكرى ميلاد سيد الخلق والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، الذكرى التي شكلت نقلة نوعية في نهج الأمة العربية فنقلتها من أمة متعصبة لعادات الجاهلية إلى أمة متسامحة ومتعايشة مع الآخر.

والمولد النبوي هو يوم ولادة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تحتفل عدد كبير من الدول الإسلامية بهذا اليوم، وتقام المدائح النبوية والاحتفالات الإيمانية في المساجد احتفالا بمولد النبي.


اقرأ أيضاً: بريطانيا تبلغ الأردن وقف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية ETA


وزفت أرض مكة في النصف الثاني من القرن السادس الميلادي، خبرا طار في قبائل العرب كما لم تعرف بطحاؤها قبله أو بعده خبرا، فقلب موازين القوى داخل الجزيرة الغارقة آنذاك في الاحتراب القبلي، وكان انبلاج يؤذن بتغير دراماتيكي عصف بالعالم ودفع بالعرب إلى سدة قيادته.

ويقف العالم مع إطلالة الثاني عشر من ربيع الأول، بمهابة في رحاب الذكرى السنوية لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، مستعيدا عظمة المناسبة وصاحبها، الذي ملأ الدنيا نورا وهدى، حتى دانت لدعوته العظيمة، الأمم شرقا وغربا.