مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في جدنين

وزير الحكم المحلي الفلسطيني لـ"رؤيا": إعادة الحياة إلى جنين مستمرة بعد دمار الاحتلال

وزير الحكم المحلي الفلسطيني لـ"رؤيا": إعادة الحياة إلى جنين مستمرة بعد دمار الاحتلال

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: جنين ومخيمها شهدت دمارًا غير مسبوق

أكد وزير الحكم المحلي الفلسطيني، سامي حجاوي، أن مدينة جنين ومخيمها شهدت دمارًا غير مسبوق خلال العدوان الأخير للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف حجاوي في تصريح لـ"رؤيا"، الاثنين، أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل متعمد البنية التحتية، والمحلات التجارية، والمنازل في محاولة للانتقام من كل ما هو فلسطيني. 

وبعد انسحاب الاحتلال مباشرة، قامت الحكومة الفلسطينية بتفعيل خطة إنعاش لإعادة تأهيل الطرق والشوارع لتمكين المواطنين من استعادة حياتهم الطبيعية.


اقرأ أيضاً: قوات الاحتلال تنسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان


وأشار حجاوي إلى أن عمليات إعادة الإعمار تهدف إلى إعادة الحياة إلى المدينة رغم استهداف الاحتلال المستمر للمرافق التي يعاد تأهيلها.

كما صرح بأن جهود إعادة توفير المياه للمواطنين كانت نتيجة تعاون بين مؤسسات متعددة، ورغم أن حصر الأضرار بشكل نهائي لم يتم بعد، تعمل الحكومة على تأمين أماكن إقامة للعائلات التي هُدمت منازلها.

واستشهد 21 فلسطينيا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلال على محافظة جنين، والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في 28 آب/ أغسطس الماضي عدوانًا على شمال الضفة الغربية، وُصف بأنه الأوسع منذ عام 2002، مما أدى حتى يوم الخميس إلى استشهاد 39 فلسطينيًا وإصابة 150 آخرين، بالإضافة إلى اعتقال العشرات.