مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تظهر رجل مصاب بجدري القرود

"يونيسف" تطلق مناقصة طارئة لتوفير 12 مليون جرعة لقاح ضد جدري القرود

"يونيسف" تطلق مناقصة طارئة لتوفير 12 مليون جرعة لقاح ضد جدري القرود

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • "يونيسف" تطلق مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القردة للدول المتضررة بالتعاون مع شركاء دوليين

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) مناقصة طارئة لشراء لقاحات ضد مرض جدري القردة، بهدف تأمين الوصول الفوري إلى لقاحات جدري القردة المتاحة وكذلك لتوسيع الإنتاج. وبناءً على الطلب وقدرة الإنتاج لدى المصنعين والتمويل، يمكن إبرام اتفاقيات تصل إلى 12 مليون جرعة حتى عام 2025.


اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية تعلن جدري القرود طارئة صحية عالمية


تحالف عالمي

ويأتي ذلك بالتعاون مع مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين، ومنظمة الصحة العالمية.

وأعلنت يونيسف للمناقصة للمساعدة في تأمين اللقاحات للدول الأكثر تضررًا، بالتعاون مع عدة شركاء دوليين. ويهدف هذا التعاون إلى تسهيل التبرعات باللقاحات من المخزونات القائمة في الدول ذات الدخل المرتفع لاحتواء انتشار المرض.


اقرأ أيضاً: وفاة شخص بسبب مرض نادر ناجم عن لسعة بعوض.. ما علاقة التغير المناخي؟


وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي شهدت فيه جمهورية الكونغو الديمقراطية تسجيل أكثر من 18,000 حالة اشتباه في المرض، بما في ذلك 629 وفاة، مما يجعلها في قلب الأزمة الصحية. وأكدت اليونيسف على ضرورة وجود آلية شفافة وعالمية لضمان التوزيع العادل للقاحات، مع الالتزام بسرعة توفيرها وتوزيعها لحماية المجتمعات الأكثر عرضة للخطر.

وأشارت اليونيسف إلى أنها أكبر مشترٍ منفرد للقاحات في العالم، حيث تشتري أكثر من 2 مليار جرعة لقاح سنويًا للتطعيم الروتيني للأطفال والاستجابة لتفشي الأمراض نيابة عن ما يقرب من 100 دولة.