مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطيني يحمل فتى مصاب بقصف للاحتلال في غزة

عدوان الاحتلال على غزة يدخل يومه الـ326 مخلفًا أكثر من 40 ألف شهيد

عدوان الاحتلال على غزة يدخل يومه الـ326 مخلفًا أكثر من 40 ألف شهيد

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • "صحة غزة": 40,647 شهيدًا و93,647 جريحًا منذ بدء العدوان على القطاع

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ326، مستهدفًا جميع جوانب الحياة في القطاع، ما أدى إلى استشهاد 40,647 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 93,647 آخرين منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً: حماس والجهاد الإسلامي تعلقان على عملية الاغتيال في مخيم نور شمس وتتوعدان الاحتلال


بدوره، أعلن البيت الأبيض عن إحراز تقدم في محادثات القاهرة الهادفة إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة، مشيرًا إلى أن هذه المحادثات ستستمر على مستوى فرق العمل لعدة أيام رغم هجوم حزب الله اللبناني على كيان الاحتلال الأحد.


اقرأ أيضاً: قطر: نؤكد أهمية إنهاء الحرب على غزة بما يجنب المنطقة مخاطر التصعيد


وفي هذا السياق، أكد البنتاغون أن الولايات المتحدة تعتقد أن خطر تعرض تل أبيب لهجوم جديد من إيران أو حلفائها ما زال قائماً، خاصة بعد الهجوم الذي شنه حزب الله اللبناني بالصواريخ والطائرات المسيرة الأحد.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 702 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 338 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,390 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,624 إصابة طفيفة و1,114 إصابة متوسطة و652 إصابة حرجة.