مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة دمار منازل في غزة

قطر: نؤكد أهمية إنهاء الحرب على غزة بما يجنب المنطقة مخاطر التصعيد

قطر: نؤكد أهمية إنهاء الحرب على غزة بما يجنب المنطقة مخاطر التصعيد

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • الخارجية القطرية: الدوحة تبحث مع طهران الوضع في غزة

أكدت وزارة الخارجية القطرية أهمية إنهاء الحرب على قطاع غزة بما يجنب المنطقة مخاطر التصعيد.


اقرأ أيضاً: الأردن يدين تصريحات بن غفير حول إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى


وجاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري مع وزير الخارجية الإيراني تحادثا خلاله حول الوضع في غزة وتطورات جهود الوساطة.

ومن جهته، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن "رد إيران على الهجوم الإرهابي الإسرائيلي في طهران سيكون حاسمًا ومدروسًا بعناية"، في إشارة إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، بحسب تعبيره.

وأكد عراقجي أن إيران لا تخشى التصعيد، لكنها في الوقت ذاته لا تسعى إليه.

العدوان على غزة يتواصل لليوم الـ325

يواصل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ325 على التوالي، مستهدفًا مختلف جوانب الحياة في القطاع براً وبحراً وجواً، مما أدى إلى استشهاد 40,405 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 93,468 آخرين منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 702 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 338 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,387 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,621 إصابة طفيفة و1,113 إصابة متوسطة و652 إصابة حرجة.