مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فتاة نقلت أحاديث بين صديقين تتهم بالتسبب بوقوع جريمة في الأردن
Read in English
Read in English

فتاة نقلت أحاديث بين صديقين تتهم بالتسبب بوقوع جريمة في الأردن

نشر :  
منذ 4 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 4 أسابيع|
|
اسم المحرر :  
ليندا معايعة

تكشف "رؤيا" تفاصيل جديدة في قضية مقتل شاب ثلاثيني قرب حدائق الحسين في العاصمة عمان، إذ لقي حتفه بعدما تلقى رصاصتين أطلقهما آخر من داخل مركبة.


اقرأ أيضاً: فيديو للحظة إلقاء نشامى الأمن العام القبض على المشتبه بهم بجريمة قتل في عمان


مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى أوقف 6 أشخاص بينهم فتاة عشرينية، بعد تحقيق أجراه لنحو 10 ساعات متواصلة في جريمة مقتل شاب ثلاثيني بعيارين ناريين خلال مسيره قرب حدائق الحسين في العاصمة عمان، أُطلق عليه الرصاص من مركبة كان يقودها القاتل الرئيسي.

الجريمة التي وقعت مساء الأحد في الشارع العام، رصدها عدد من شهود النيابة إلى جانب رقيب سير الذي تمكن من تحديد موقع المركبة وصاحبها القاتل بالتنسيق مع البحث الجنائي، حيث ألقي القبض عليه في منطقة خلدا.

بينما أُلقي القبض على الفتاة واثنين آخرين في إربد بعد التنسيق مع مديرية شرطة إربد التي تمكنت من تحديد مكان وجودهم بعد الفرار من مسرح الجريمة.

ووجه المدعي العام تهمة القتل العمد للمتهم الرئيس بالجريمة، فيما وجه تهمة التدخل بالقتل العمد بالاشتراك لخمسة آخرين بينهم الفتاة العشرينية، مقررا توقيفهم جميعا 15 يوما قابلة للتجديد في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "رؤيا" من مصدر مقرب من التحقيق، قال إن القاتل والمغدور تربطهما علاقة صداقة منذ زمن إلى جانب الموقوفين الآخرين، أيضا كانت الفتاة الموقوفة تربطها علاقة صداقة مع الموقوفين جميعهم.

وأشار إلى أن خلافات وعداوات حدثت بين القاتل والمغدور، على إثر نقل وتبادل الفتاة الموقوفة الأحاديث التي كانت بين القاتل والمغدور، ما استدعى إلى تقديم شكاوى عدة لدى المركز الأمني، وكانت تنتهي في حينه.

وبيّن المصدر أن القاتل قرر التخلص من تلك المشاكل والخلافات بإنهاء حياة المغدور، حيث ترصّده وتابعه خلال مسيره في الشارع العام، وأطلق النار عليه من مسدس يحوزه قبل أن يلوذ بالفرار.


اقرأ أيضاً: "رؤيا" تكشف تفاصيل جديدة عن "جريمة شفا بدران" في الأردن


وأكد المصدر أن تحقيقات المدعي العام ما تزال جارية، حيث من المقرر الاستماع إلى عدد من شهود النيابة والضبوطات وتقرير الطب الشرعي والمختبر الجنائي.

وجرى تشريح جثة المغدور في مركز الطب الشرعي في الجامعة الأردنية، وتبين إصابة الجثة بعيارين ناريين نافذين أصابا القلب والشريان الأبهر والرئة ما أدى إلى الوفاة.