مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

النجم السينمائي ألان ديلون مع مرور الزمن

وفاة آخر عمالقة السينما الفرنسية الممثل آلان ديلون

وفاة آخر عمالقة السينما الفرنسية الممثل آلان ديلون

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون عن عمر 88 عاما

توفي النجم السينمائي ألان ديلون، آخر عمالقة السينما الفرنسية وصاحب الشهرة العالمية الواسعة، عن 88 عاما.


اقرأ أيضاً: رحيل عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني


وأصدر أبناء النجم السينمائي بيانًا مشتركًا، متجاوزين خلافاتهم التي استمرت لأشهر في نزاع قضائي حول والدهم الذي أنهكه المرض. وجاء في البيان: "يعلن ألان، فابيان، أنوشكا، وأنتوني، ومعهم كلب ديلون (لوبو)، ببالغ الحزن عن وفاة والدهم. لقد توفي بسلام في منزله في دوشي، محاطًا بأبنائه الثلاثة وعائلته (...) التي تلتمس منكم احترام خصوصيتها في هذه اللحظة الحزينة".

وأوضح نجله أنتوني لوكالة فرانس برس أن نجم الأفلام "بلان سولاي"، "لو ساموراي"، و"لا بيسين" قد وافته المنية حوالي الساعة الثالثة صباحًا.

وفي منشور عبر منصة "إكس"، علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على وفاة ديلون قائلاً: "السيد كلاين أو روكو، لو غيبار أو لو ساموراي، آلان ديلون قدم أدوارًا أسطورية وألهم العالم. لقد جعل وجهه الذي لا يُنسى يغير مجرى حياتنا."


اقرأ أيضاً: وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي عن ٨٣ عاما


وعلى نفس المنصة، كتبت وزيرة الثقافة المستقيلة رشيدة داتي: "آلان ديلون لم يعد موجودًا. كنا نعتقد أنه لا يغادرنا لأنه عاش حيوات متعددة"، مضيفة أن "وفاته تترك فرنسا يتيمة من أجمل الأدوار السينمائية."

وتصدرت أخبار ديلون العناوين في صيف 2023 عندما رفع أبناؤه الثلاثة دعوى قضائية ضد المعاونة المنزلية للنجم، هيرومي رولان، التي قيل إنها كانت شريكته، متهمين إياها بـ"استغلال ضعف" والدهم. إلا أن الشكاوى رُدت وأُغلق الملف.

وفي عام 2024، دخل أولاده في نزاعات إعلامية وقضائية فيما بينهم. واتهم الابنان أختهما بالتلاعب بوالدهما الذي كان يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية وتعرض لجلطة دماغية في عام 2019، كما اتهموها بإخفاء وضعه الصحي الحقيقي عنهما.