رحيل عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني

هنا وهناك
نشر: 2024-04-19 15:19 آخر تحديث: 2024-04-19 15:36
الممثل المصري صلاح السعدني
الممثل المصري صلاح السعدني
  • وفاة الممثل المصري الشهير صلاح السعدني عن 81 عاماً

فَقَدت الساحة الفنية العربية عامة والمصرية خاصة الممثل المصري صلاح السعدني، ابن محافظة المنوفية، عن 81 عاماً.


اقرأ أيضاً : وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي عن 83 عاما


وأكد نقيب المهن التمثيلية في مصر الوفاة أشرف زكي، الجمعة، حيث تشيع الجنازة، من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، على أن يتم الدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات في 6 أكتوبر.

وامتد مشوار السعدني الفني نحو 50 عاما، مابين المسرح والتلفزيون والسينما، حيث لقب بـ"عمدة الدراما المصرية".

أعمال خالدة في صفحات الفن

وكانت شخصية العمدة سليمان غانم، الأشهر في مشواره والتي قدمها في مسلسل "ليالي الحلمية"، أما آخر أعماله كان مسلسل القاصرات في 2013، أي قبل نحو 10 سنوات.

في مجال السينما، قدّم الفنان الراحل السعدني عددًا من الأفلام المميزة، من بينها "أغنية على الممر" و"اليوم السادس" و"زمن حاتم زهران" و"ملف في الآداب". ولقد كان له حضور بارز على خشبة المسرح، حيث قدّم العديد من العروض المسرحية مثل "الدخان" و"ثورة الموتى" و"الناصر صلاح الدين" و"الملك هو الملك" و"بالو بالو" و"زهرة الصبار".

من بين أبرز المسلسلات التي قام بتقديمها الراحل السعدني، يأتي في مقدمتها "أبنائي الأعزاء"، والذي يعتبر أولى خطواته نحو عالم الفن. شارك في بطولته كل من عبد المنعم مدبولي ويحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي. كان هذا العمل مثمرًا بالنجاح بعدما قدم السعدني أول أعماله من خلال مسلسل "الضحية"، الذي لم يحظَ بالقبول الجماهيري. وأصبح اسمه معلمًا في عالم الدراما من خلال مسلسل "ليالي الحلمية"، حيث جسّد فيه شخصية العمدة سليمان غانم، التي تربطها علاقة قوية بالجمهور، وظلت رغم تنوّع أعماله التلفزيونية حاضرة ومحفورة في ذاكرة الجميع.

أخبار ذات صلة

newsletter