مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قطر: اجتماع الوسطاء لإنهاء العدوان على غزة مستمر وسيستأنف الجمعة

قطر: اجتماع الوسطاء لإنهاء العدوان على غزة مستمر وسيستأنف الجمعة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • قطر: جهود الوسطاء في قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية مستمرة
  • قطر: الوسطاء عازمون على مواصلة مساعيهم لوقف إطلاق النار بغزة

أكدت زارة الخارجية القطرية أن اجتماع الوسطاء لإنهاء العداون قطاع غزة، الذي عقد الخميس في الدوحة، ما زال مستمرا، وسيستأنف الجمعة.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أن جهود الوسطاء في قطر ومصر والولايات المتحدة مستمرة.


اقرأ أيضاً: حماس تعلق على مفاوضات الدوحة وتؤكد على شروطها الأساسية


وأكد أن الوسطاء عازمون على المضي قدما في مساعيهم وصولا إلى وقف لإطلاق النار في القطاع يتم خلاله إطلاق سراح المحتجزين ودخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأشار الأنصاري إلى البيان الصادر في الثامن من آب/ أغسطس الجاري، عن قادة دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، والداعي لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للمحتجزين وعائلاتهم، وإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين والمحتجزين، استنادا إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن في 31 آيار/ مايو 2024، والتي دعمها قرار مجلس الأمن رقم 2735.


اقرأ أيضاً: بايدن: محادثات الدوحة بشأن غزة مستمرة


وفي وقت سابق، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، إن الحركة تنظر إلى المفاوضات الجارية في الدوحة بخصوص وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى من منظور استراتيجي يهدف إلى إنهاء العدوان على غزة.

وأكد بدران في تصريحات له، الخميس، أن حماس ترى أن أي مفاوضات يجب أن تكون مبنية على خطة واضحة لتنفيذ ما تم التوافق عليه مسبقًا.

وأشار إلى أن العائق الرئيسي أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة هو استمرار مراوغة الاحتلال الإسرائيلي.

أي اتفاق يجب أن يحقق وقف إطلاق نار شاملا، وانسحابا كاملا من غزة، وإعادة النازحين، وإعادة الإعمار، إلى جانب صفقة تبادل أسرى

وشدد بدران على أن أي اتفاق يجب أن يتضمن وقف إطلاق نار شامل، وانسحابا كاملا من غزة، وإعادة النازحين، وإعادة الإعمار، بالإضافة إلى صفقة لتبادل الأسرى.

وبدأت الخميس في الدوحة جولة جديدة من التفاوض حول هدنة في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد شهداء العدوان المتواصل منذ عشرة أشهر الأربعين ألفا.