مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طفل فلسطيني يجلس بالقرب من جثامين الشهداء في غزة

بيان جديد من حماس بشأن مجزرة مدرسة التابعين وتواصل العدوان على غزة

بيان جديد من حماس بشأن مجزرة مدرسة التابعين وتواصل العدوان على غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • حماس: نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن المجازر الوحشية المرتكبة في قطاع غزة
  • حماس: جرائم الحرب والإبادة التي يمارسها الاحتلال في غزة لم تكن لتتواصل لولا دعم عواصم غربية وعلى رأسها واشنطن
  • حماس: ندعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة واتخاذ قرار تحت البند السابع يلزم الاحتلال بوقف العدوان والإبادة
  • حماس: ندعو المنظومة القضائية الدولية لإرسال لجنة تحقيق لتأكيد مسؤولية الاحتلال عن مجزرة مدرسة التابعين
  • حماس: ندعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع عاجل واتخاذ قرارات لوقف العدوان والإبادة

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بيانا، الأحد، حملت فيه الإدارة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن المجازر الوحشية المرتكبة في قطاع غزة.

وأكدت حماس فس بيانها، ونؤكّد أن جرائم الحرب والإبادة الموصوفة التي تمارسها حكومة الاحتلال في قطاع غزة، لم تكن لتتواصل لولا الدعم الذي تمنحه لها عواصم غربية وعلى رأسها واشنطن، سياسياً وعسكرياً، وهو ما يُعَدُّ شراكةً مباشرة في هذه المجزرة وغيرها من الجرائم والانتهاكات.


اقرأ أيضاً: بن غفير يطالب بتهجير سكان غزة واحتلال القطاع بشكل دائم


ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، لعقد اجتماع عاجل، واتخاذ قرارات فاعلة تقود إلى وقف العدوان والإبادة المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولقطع أي علاقات سياسية أو تجارية أو تطبيعية مع الاحتلال ، وتنفيذ قرارات القمة العربية والاسلامية المشتركة والتي انعقدت في الرياض في الحادي عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بكسر الحصار وإدخال المساعدات والإغاثة للمحاصرين في قطاع غزة.

كما دعت حركة حماس مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة واتخاذ قرار تحت البند السابع، يلزم الاحتلال بوقف العدوان والإبادة الجماعية، ووقف انتهاكاته الفاضحة للقوانين والمعاهدات، والتي أصبحت وصفة فعالة لزعزعة الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والعمل فوراً لإجبار الاحتلال على تنفيذ قرار المجلس الصادر في العشرين من مايو/أيار الماضي، والداعي لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

أيضا دعت حماس المنظومة القضائية الدولية، لتفعيل أدواتها ومحاسبة مجرمي الحرب على جرائمهم، وإرسال لجنة تحقيق دولية لتأكيد مسؤولية حكومة وجيش الاحتلال الكاملة عن ارتكاب مجزرة مدرسة التابعين، وكل المجازر بحق المدنيين العزل، وإننا في هذا الإطار نُذَكِّر بأن حكومة الاحتلال الفاشي، لم تكترث لقرار محكمة العدل الدولية وقف العملية العسكرية في مدينة رفح، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، وصعّدت حملات الإبادة والتجويع بحق المدنيين، كما نشدِّد على ضرورة أخذ المحكمة الجنائية الدولية دورها في جلب قادة الاحتلال إلى المحاكمات، لمحاسبتهم على جرائمهم بحق المدنيين الأبرياء.


اقرأ أيضاً: بيان من حماس ردا على ادعاءات الاحتلال وخارجية بريطانيا بشأن مجزرة "التابعين"


وأشارت إلى أن "الاحتلال لن يفلح من خلال هذه الجرائم الوحشية، في كسر إرادة وثبات الشعب الفلسطيني، وعزيمة المقاومين البواسل، لمواصلة التصدي للاحتلال حتى دحره عن أرضنا.

وشددت على أن المجازر التي يرتكبها الاحتلال والتي تهدف للانتقام والترهيب والترويع، ضمن محاولاته إخضاع الشعب الفلسطيني ودفعه للهجرة عن أرضه والتخلي عن خيار المقاومة والتمسُّك بالحقوق؛ لن تزيد الشعب ومقاومته إلا ثباتاً وصموداً.