مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جثامين الشهداء الذين ارتقوا بمدرسة التابعين في غزة

بيان من حماس ردا على ادعاءات الاحتلال وخارجية بريطانيا بشأن مجزرة "التابعين"

بيان من حماس ردا على ادعاءات الاحتلال وخارجية بريطانيا بشأن مجزرة "التابعين"

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • حماس: مزاعم جيش الاحتلال المذكورة ادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس على تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي تعليقاً على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق النازحين في مدرسة التابعين فجر السبت. 


اقرأ أيضاً: البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء استهداف الاحتلال لمدنيين في مدرسة تؤوي نازحين بغزة


وقالت حماس في بيان لها، إن تصريحات وزير الخارجية البريطاني والتي طالب فيها حركة حماس بالتوقُّف عن تعريض المدنيين للخطر؛ هي تساوُقٌ شنيع مع رواية الاحتلال الكاذبة التي تدعي استخدام المدارس ومراكز النزوح لأغراض عسكرية بهدف تبرير استهداف المدنيين. 

وأكدت حماس أن تلك التصريحات هي محاولة مفضوحة للتهرب من المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية لبلاده عن استمرار هذه الإبادة الوحشية.

وأشارت حماس إلى أن من بين أكثر من 100 من المدنيين قتلهم الاحتلال بدم بارد في مجزرة مدرسة التابعين، أعلن جيش الاحتلال عن قائمة تضم 19 شهيدا زعم أنهم من نشطاء المقاومة، في محاولة لتبرير جريمته النكراء، في ظل الانتقادات الدولية الواسعة لها. 

وأشارت إلى أن مزاعم جيش الاحتلال المذكورة ادعاءات كاذبة، ولا أساس لها من الصحة.

وشددت على أن الذين استشهدوا في مجزرة التابعين، ليس بينهم مسلح واحد، وكلهم مدنيون تم استهدافهم  وهم يؤدون صلاة الفجر، حيث تضم القائمة المذكورة أطفالا، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين، وغالبيتهم لا علاقة لهم بأي عمل سياسي أو عسكري.

وتابعت: "مجزرة حي الدرج هي من بين آلاف المجازر التي ارتكبها الاحتلال النازي المجرم في قطاع غزة، واستهدف بها المدنيين العزل قاصداً ومتعمداً". 

كما أكدت أن الاحتلال يتعمد نشر مثل هذه الأكاذيب بعد كل مجزرة يقوم بها لتبرير جرائمه البشعة، وهو ما بات مكشوفا لكل مراقب.