مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

البروفيسور في اللغة العربية يوسف الكحلوت

استشهاد البروفيسور يوسف الكحلوت بـ"مجزرة الفجر" في غزة - فيديو

استشهاد البروفيسور يوسف الكحلوت بـ"مجزرة الفجر" في غزة - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • استشهاد الأستاذ الجامعي في اللغة العربية "بمجزرة الفجر"

استشهد البروفيسور في اللغة العربية الأستاذ في الجامعة الإسلامية بغزة، يوسف الكحلوت في مجزرة صلاة الفجر التي شنها الاحتلال السبت، بحسب مانقلت وسائل إعلام فلسطينية.


اقرأ أيضاً: "الاتحاد الأوروبي" يشعر بالرعب من صور استهداف الاحتلال لمدرسة إيواء في غزة


وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت مجزرة جديدة بحق المدنيين في قطاع غزة، استهدفت مدرسة "التابعين" في شارع النفق بحي الدرج شرق مدينة غزة.

وأدت مجزرة الاحتلال إلى استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات في استهداف لمدرسة وسط مدينة غزة.


اقرأ أيضاً: حماس: الاحتلال يعجز عن التصدي للمقاومة


الاحتلال يمعن بعدوانه

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ309 على التوالي، منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 39,790 فلسطينياً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 92,002 آخرين.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 689 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 329 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,303 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 640 منهم بالخطرة، و1,077 إصابة متوسطة، و2,586 إصابة طفيفة.


اقرأ أيضاً: الأردن يدين استهداف الاحتلال لمدرسة نازحين في غزة


طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.