مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مصدر في "الاتصالات" يكشف لـ"رؤيا" أسباب وصول رسائل طوارئ

مصدر في "الاتصالات" يكشف لـ"رؤيا" أسباب وصول رسائل طوارئ

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
|
اسم المحرر :  
عدي صافي

كشف مصدر مسؤول في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أسباب وصول رسالة طوارئ إلى بعض الأجهزة الذكية في الأردن الأربعاء.


اقرأ أيضاً: أردنيون يتلقون رسائل طوارئ تحذيرية.. ومصدر: لا داعي للقلق


وقال المصدر في تصريح لـ"رؤيا" إن إحدى شركات الاتصالات تجري تجربة من خلال توجيه رسائل تحذيرية عبر هواتف المواطنين، ليصار اعتمادها لاحقاً كأسلوب إبلاغ في حالة الكوارث -لا قدر الله-.

وبين أنّ التجربة تهدف لإعتماد نظام طوارئ يتم من خلال إبلاغ المواطنين بحدوث كارثة كالزلازل أو غيرها.

ونوه أن النظام يمكّن الجهات المسؤولة من توجيه الرسائل للأفراد المتواجدين ضمن نطاق المنطقة التي تتعرض للحدث أو الكارثة.

وكان مواطنون تداولَا عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لرسائل تحذيرية وصلتهم عبر هواتفهم عصر الأربعاء، متسائلين عن مصدرها وأسبابها. فيما ربط البعض الرسائل بالظروف الإقليمية الملتهبة وإمكانية تنفيذ إيران وحزب الله هجوما صاروخيا على الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مصدر آخر إن الرسائل التي وصلت للعديد من هواتف الأردنيين التي تتضمن "إنذار طوارئ حرج"، تعود لنظام إنذار مبكر يتم اختباره من قبل شركة تقنية.

وأضاف المصدر أن النظام تطوره إحدى شركات القطاع الخاص، وتم توقيع العقد معها قبل نحو عام، لتطوير نظام إنذار مبكر يصل لهواتف المستخدمين في المملكة، حال الحاجة إليه. 

وكشف أن الرسالة التي وصلت هواتف المواطنين كانت عن طريق "الخطأ"، مبينا أن نية الشركة إرسال رسالة تنبيه للعديد من الهواتف، لاختبار النظام، لكنها وصلت لمعظم هواتف الأردنيين.

وأشار إلى أن النظام، هو إنذار مبكر ضد الحوادث أو الكوارث غير الطبيعية، يتم إرسالها عبر الهواتف، إذ أن النظام مطبق في العديد من دول العالم.