مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال: إصابة ضابط وجندي بالقصف الأخير من لبنان

جيش الاحتلال: إصابة ضابط وجندي بالقصف الأخير من لبنان

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • حرب الله: نفذنا هجوما بسرب من المسيرات على مقر قيادة الفرقة 91

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، إصابة ضابط وجندي جراء القصف الصاروخي الأخير من الأراضي اللبنانية.

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال، إلى انفجار طائرة مسيرة قرب ملجأ في منطقة أييليت هشاحر في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة والجيش يمشط المنطقة.


اقرأ أيضاً: حزب الله: استهدفنا مبنىً يستخدمه جيش الاحتلال رداً على اعتداءات الاحتلال على قرى جنوب لبنان


من جهته، أكد حزب الله اللبناني أنه نفذ هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إيليت.

وأضاف أن الهجوم استهدف أماكن تموضع ‏واستقرار الضباط والجنود، وأوقع فيهم عددا من القتلى والجرحى.

قبل ذلك، أعلن حزب الله اللبناني استهداف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في ‏مستوطنة "المنارة"، وأصابته إصابة مباشرة.


اقرأ أيضاً: "سي إن إن": الشرق الأوسط على شفا صراع شامل


وأكد حزب الله أن عملية الاستهداف تأتي رداً على اعتداءات الاحتلال على قرى ومنازل جنوب لبنان وخصوصاً بلدة بيت ليف وإصابة مدنيين.

نزاع إقليمي

وتزايدت المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع النطاق في الشرق الأوسط، مع تهديد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في ضربة للاحتلال الإسرائيلي قرب بيروت.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال منذ أن أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 689 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 329 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,252 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و631 منهم بالخطرة، و1,067 إصابة متوسطة، و2,554 إصابة طفيفة.